كونا لـ الطبطبائي: الخبر نقل عن نشرة وكالة فارس باللغة الفارسية

نفى رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) راشد الرويشد نفيا قاطعا ما أورده عضو مجلس الامة النائب الدكتور وليد الطبطبائي بأن (كونا) نشرت نفيا ايرانيا ونسبته لوكالة أنباء (فارس) قبل أن تنشره الوكالة الايرانية بيوم واحد مؤكدا ان (كونا) نشرت الخبر بعد أن بثته الوكالة الايرانية بأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وقال الرويشد في تصريح صحافي اليوم ان (كونا) نقلت التصريحات عن وكالة فارس التي بثت نفي كريم عابدي على نشرتها باللغة الفارسية الساعة 8 صباحا بتوقيت الكويت يوم الاحد 16/9/2012 بينما بثته (كونا) الساعة 37ر10 من صباح نفس اليوم أي بعد الوكالة الايرانية بأكثر من ساعتين ونصف الساعة وليس قبلها كما قال النائب المحترم.

واضاف ان (كونا) لم تبث الخبر الا بعد ترجمته بدقة ومراجعته وبعد التنسيق الكامل مع الجهات المعنية في الكويت التي كانت على علم واطلاع بالخبر من خلال متابعتها لنشرة وكالة انباء فارس باللغة الفارسية.
واوضح ان وكالة فارس تبث نشراتها بأربع لغات هي الفارسية والانجليزية والتركية والعربية والاخيرة هي التي استقى منها النائب وليد الطبطبائي معلوماته والتي فعلا نشرت الخبر بعد يوم كامل من بثه على النشرة الفارسية.

واكد ان (كونا) تعتمد على نشرة وكالة انباء فارس باللغة الفارسية كمصدر اخباري موثوق باعتبارها الوكالة شبه الرسمية للجمهورية الاسلامية الايرانية ولا تعتمد على ما تبثه باللغتين العربية او الانجليزية تحسبا لعدم دقة الترجمة او التأخر في بث الاخبار كما حدث في هذه الحالة وحالات اخرى سابقة وخاصة ان (كونا) يهمها الثقة بالمصدر والسرعة والدقة في الخبر.

وشدد الرويشد على ان (كونا) تحرص كل الحرص على التحلي بالموضوعية والمصداقية من اجل نقل الحقائق بكل دقة وامانة مشيرا الى ان (كونا) تذخر بالكثير من الخبرات الاعلامية المتميزة من ابناء الكويت الذين يبذلون كل جهدهم ويتحملون عناء الغربة من اجل اداء رسالتهم الاعلامية النبيلة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.