النفط يواصل تراجعه بـ 1.60 دولار ويستقر عند 108.66 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي واصل تراجعه في تداولات أمس الاربعاء ب 1.60 دولار لليوم الثالث على التوالي ليستقر عند مستوى 108.66 دولار للبرميل مقارنة ب 110.26 دولار في تداولات يوم أمس الاول.

ويأتي تراجع أسعار النفط الخام في الاسواق العالمية أمس بفعل توقعات لجهود سعودية لدفع الأسعار للانخفاض وبيانات تظهر ارتفاعا حادا لمخزونات الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وكانت بيانات حكومية امريكية اظهرت امس الأربعاء ارتفاعا حادا لمخزونات النفط الخام الأمريكية بلغ 8.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مسجلة أكبر قفزة أسبوعية منذ مارس الماضي.

واكدت تقارير ان مخزونات الخام الامريكية زادت إلى 367.63 مليون برميل في حين قفزت واردات الولايات المتحدة من الخام 1.2 مليون برميل يوميا إلى 9.8 مليون برميل يوميا وسجل صافي واردات النفط الخام أعلى مستوى أسبوعي له منذ يناير الماضي.

وكان معهد البترول الامريكي أظهر في تقرير له امس الاول ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة الامريكية 4ر2 في المئة الأسبوع الماضي وهو ما فاق التوقعات.

لكن الخبير النفطي الكويتي الدكتور خالد بودي اكد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس ان التراجع في اسعار النفط في الاسواق العالمية مؤقت ولن يستمر طويلا مشيرا الى انه لا قلق على الاسعار في ظل تأثير العوامل الحالية الاقتصادية والجيوسياسية المتحكمة في السوق في الوقت الراهن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.