الصحة: موافقة الخدمة المدنية للاستفادة من الممرضين البدون

أعلن وزير الصحة د. علي العبيدي عن الحصول على موافقة مبدئية من ديوان الخدمة المدنية بشأن الاستفادة من حاملي شهادة التمريض من فئة غير محددي الجنسية “البدون” في برامج الصحة المدرسية لسد النقص في الهيئة التمريضية لدى الوزارة.

وقال الوزير العبيدي في تصريح صحافي اليوم على هامش افتتاح وحدة العناية المركزة الجديدة في مستشفى الجهراء اليوم أن الممرضين من فئة غير محددي الجنسية من حملة شهادات معاهد تمريضية معترف بها سيشكلون اضافة مهمة للكادر التمريضي في الوزارة وبرامج الصحة المدرسية.

وأضاف ان برنامج الصحة المدرسية الذي تبناه المجلس الاستشاري الطبي في الوزارة ونوقش مع رؤساء الصحة المدرسية اسفر عن تشكيل لجنة ثنائية بين وزارتي الصحة والتربية حيث تباشر عملها في بداية العام الدراسي المقبل لاجراء فحوصات على التلاميذ بدءا من مرحلة رياض الاطفال لمتابعة الملف الصحي للطفل من بداية التحاقه في السلك التعليمي.

وعن وحدة العناية المركزة الجديدة في مستشفى الجهراء، اوضح أن هذه الوحدة تضم 14 سريرا وتتميز بنظام حبس هوائي كامل وبغرف معزولة تماما للاستفادة منها في الحالات الطارئة والمعدية.

وبين أن مجموع اسرة العناية المركزة الموجودة في مستشفى الجهراء يبلغ 29 سريرا تساهم في سد النقص الدائم لاسرة العناية المركزة في مستشفيات البلاد، مشيراً في هذا الصدد إلى افتتاح وحدة العناية المركزة في مستشفى الامراض السارية الاسبوع الماضي وقرب افتتاح مبنى العناية المركزة الجديد في مستشفى العدان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.