ارتفاع ودائع الحكومة في البنوك المحلية إلى 6.7 مليار دينار كويتي

أعلن بيت التمويل الكويتي نمو إجمالي الودائع في القطاع المصرفي الكويتي بنحو 3.9 بالمئة خلال شهر يوليو الماضي لتصل إلى 43 مليار دينار كويتي.

وأضاف بيتك في تقرير اقتصادي أصدره اليوم الأربعاء أن هذا النمو جاء بالتزامن مع ارتفاع النشاط الائتماني للبنوك بنسبة 2.5 بالمئة على أساس سنوي إذ سجلت أرصدة التسهيلات الائتمانية نحو 36.3 مليار دينار كويتي.

وأوضح أن قيمة النمو السنوي للودائع بلغت حوالي 1.6 مليار دينار مع ارتفاع ودائع القطاع الخاص بنسبة 5.8 بالمئة في حين تراجعت الودائع الحكومية بنسبة 5 بالمئة.

وذكر بيتك أنه بالمقارنة على أساس شهري فقد تراجعت الودائع بنسبة 1 في المئة بسبب انخفاض ودائع القطاع الخاص بنسبة 0.6 بالمئة في يوليو وبقيمة 228.9 مليون دينار مقارنة بحجمها البالغ 36.3 مليار دينار في يونيو الماضي، كما تراجعت الودائع الحكومية بنهاية شهر يوليو الماضي بنسبة 2.9 بالمئة في حين ارتفعت حصة ودائع القطاع الخاص من اجمالي الودائع بنحو طفيف في يوليو 2018 لتمثل حصة قدرها 84 في المئة، ما يعني تراجع حصة الودائع القطاع الحكومي إلى 16 بالمئة من إجمالي الودائع مقارنة مع 17 بالمئة في يوليو 2017.

وذكر أن ودائع القطاع الحكومي في البنوك المحلية بلغت 6.7 مليار دينار في يوليو منخفضة على أساس سنوي بنسبة 5 في المئة بينما تراجعت على أساس شهري بنسبة 2.9 بالمئة عن يونيو البالغ نحو 6.9 مليار دينار، ويشير توزيع ودائع القطاع الحكومي وفقا لآجاله إلى أن ودائع القطاع الحكومي لأجل تمثل الجانب الأكبر بحصة انخفضت نسبيا إلى 93.3 بالمئة من إجمالي ودائع القطاع الحكومي في يوليو مقارنة مع 95.7 بالمئة في يوليو 2017.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.