الشيخ سلمان: دعم العمل الخيري يأتي بتوجيهات من القيادة الحكيمة العليا

قال وكيل وزارة الإعلام الشيخ سلمان الحمود ان دعم العمل الخيري في الكويت يأتي بتوجيهات من القيادة الحكيمة العليا المتمثلة بصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد لإبراز دور الكويت الريادي في العمل الخيري والإسلامي بصورة حضارية مشرقة.

جاء ذلك خلال استقبال الحمود بمكتبه وفدا من لجنة التعريف بالإسلام ممثلا في مدير الفروع باللجنة المحامي منيف العجمي ومرافقيه وذلك لتكريم الوكيل الشيخ سلمان الحمود والوكيل المساعد لشؤون الإذاعة يوسف مصطفى على ما تقدمه الوزارة من دعم إعلامي للجنة من خلال قنواتها الإعلامية المختلفة.

وأشاد الحمود بالدور الذي تقوم به اللجنة في العمل الدعوي داخل وخارج الكويت، مبديا سعادته بالسمعة الطيبة التي حققتها اللجنة في إيصال رسالة الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة الى كل الجاليات الموجودة على أرض الكويت بمختلف جنسياتهم ولغاتهم.

وقال ان اللجنة تركت بصمة للعمل الدعوي المتميز في نفوس أهل الكويت عامة لما تمتاز به من منهج واضح سمته الوسطية وشعاره الحكمة والموعظة الحسنة كما هو معروف عنها.

وثمّن المبادرة الطيبة التي قامت بها اللجنة في سبيل زيادة الدعم الإعلامي والتواصل المستمر الذي يبرز دور اللجنة في الدعوة إلى الله تعالى، لافتا إلى أن وزارة الإعلام لا تألو جهدا في دعم مثل هذه الأعمال التي تخدم العمل الخيري عامة وتوضح سمة أهل الكويت وتهدي الناس إلى الخير وبالنهاية تؤدي إلى نشر الإسلام والتعريف به لغير المسلمين بمختلف لغاتهم.

وأوصى الحمود بضرورة بث برامج اللجنة الهادفة والمعبرة عن الدين الإسلامي بصوره التي تتسم بالرحمة والسلام وإشاعة الأمن والأمان بين الناس بمختلف ألوانهم خاصة البرامج التي تتحدث باللغات الأخرى ويمكن بثها بالقنوات المرئية بتلفزيون الكويت.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بوزارة الإعلام يوسف مصطفى ان وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله ووكيل الوزارة الشيخ سلمان الحمود حرصا على تقديم كل أنواع الدعم الإعلامي للعمل الخيري في الكويت والذي يعبر عن الطابع الأساسي لأهل الكويت خاصة في دعم الأعمال التي تساهم في إبراز صورة الإسلام الحضارية من خلال إقامة مسابقات حفظ القرآن الكريم وانعقاد المؤتمرات والندوات التي تساعد في نشر الخير والهداية بين الناس.

وأضاف مصطفى «اننا نفخر بوجود لجنة التعريف بالإسلام التي تعمل على تعريف الآخرين بالإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، مشيرا إلى ما حققته اللجنة من إنجازات عظيمة في الدعوة وما تقدمه من برامج إذاعية مميزة خاصة حلقات اللجنة في برنامج مسيرة الخير بإذاعة القرآن الكريم وبرامج الإذاعة الأخرى».

وثمّن جهود اللجنة في خدمة الجاليات الوافدة في الكويت ورعاية المسلمين الجدد بعد إسلامهم موضحا أن ذلك يعد صورة من صور التكافل الاجتماعي بين المسلمين على مختلف جنسياتهم ولغاتهم ولهجاتهم.

وأعرب عن استعداد إذاعة الكويت بمختلف برامجها لتقديم كل الدعم والمساندة لأنشطة وأعمال لجنة التعريف بالإسلام.

بدوره ثمن مدير إدارة الأفرع في اللجنة المحامي منيف العجمي دور وزارة الإعلام بمختلف وسائلها سواء المرئية أو المسموعة في إبراز عمل اللجنة ودعم أنشطتها الدعوية، لافتا إلى أن ما تحقق من إنجازات ودخول الكثيرين في الإسلام بفضل الله تعالى ثم بالرعاية الإعلامية التي تلقاها اللجنة من وزارة الإعلام لاسيما برامج إذاعة القرآن الكريم خاصة برنامج «مسيرة الخير» وكذلك برامج الإذاعة الأخرى مثل برنامج «مراحب» وبرنامج «من هذا الوطن».

ولفت العجمي إلى أن اللجنة حققت إنجازات غير مسبوقة في شهر رمضان الماضي حيث بلغ عدد حالات إشهار الإسلام في هذا الشهر الفضيل أكثر من 1200 حالة إشهار إسلام.
المصدر”الانباء”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.