نص لقاء النائب صالح عاشور فى برنامج شأن هام

قال النائب صالح عاشور خلال لقاءه فى برنامج شأن هام على قناة الوطن ان سبب غيابه فى الفترة السابقة اعلامياً هو كان لإعادة النظر والتفكير والهدوء وتحليل الاوضاع , واضاف الحرية بالكويت أكثر من الديمقراطية ما خلط الاوراق وخلق واقع سياسي جديد .
وتابع اعتقد ان هذه الفترة هي فترة ومرحلة تجعلنا نفكر ملياً ونقرأ ما يدور في المنطقة والاقليم ونستفيد من هذه المرحلة .

وتمنى عاشور ان تشهد المرحلة القادمة عقلانية أكثر , وقال كثير من الاحكام السياسية جاءت مخالفة لرغبات الحكومة وهذا يأتي رداً على البعض ان المحكمة الدستورية مسيسة , من الخطأ ان نعتقد ان المحكمة الدستورية آداة بيد الحكومة , ان السلطة القضائية مفخرة للكويت علينا جميعاً ان نفتخر بقضائنا .

واكد عاشور انه لا يمكن ان ندعم رئيس حكومة شعبي وهو أصلاً لا يؤمن بالديمقراطية , ان تعديل الدستور هو مطلب لكن آلية طريقة التعديل لابد ان تكون حولها توافق بين السلطات , ان ادارة الحكومة للازمة الحالية يجب ان يختلف عن ادارة المجلس حيث انها السلطة التنفيذية وهي من يدير البلد .
وتابع لا يوجد حنكة سياسية للحكومة في ادارة هذه المرحلة حيث ان الحكومة ليست على مستوى الطموح ودون المستوى , مسؤولية الحكومة ان تدافع عن سمعتها ومصداقيتها أمام الاغلبية , نحتاج حكومة قوية لها شفافية ولها توجه محدد .

وقال ان مجلس 2009 الى الان هو مجلس شرعي لكن الاجراءات التي تتخذها الحكومة غير جدية لذلك الازمة والمشكلة قائمة والحكومة لابد ان تتعامل مع المؤسسات الدستورية لان ذلك هو صلب عملها .

وقال ان المشكلة ليست في عدد الدوائر لكن المشكلة في الواقع السياسي الذي نعيشه والتوجهات الجديدة حيث تغير التوجه العام والمزاج الشعبي لن تغيره الدوائر , الشارع الكويتي يريد الاستقرار ومجلس 2012 لن يتكرر حيث انه لم يكن على مستوى طموحات المواطنين .
واكد ان هناك حاجة الى هيئة تعني بشؤون العملية الانتخابية ومن وجهة نظري ان الخمس دوائر خلقت وضع سياسي سيئ و10 دوائر بصوت واحد هي الافضل , ان الاغلبية فشلوا في اقناع المواطن الكويتي انهم يسعون الى ديمقراطية حقيقية وتكريث الطائفية والفئوية .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.