نص لقاء النائب فيصل المسلم فى برنامج شأن هام

النائب فيصل المسلم حل ضيفا على برنامج شأن هام على قناة الوطن واكد خلال لقاءه ان الازمات الحالية المفتعلة كان لابد من الرد عليها ونحن ليس لدينا أي اعتراض على أي قانون للدوائر اذا ما صدر من مجلس الامة , لابد ان يضع المجلس القادم قوانين ومعايير يحترمها الجميع و نؤكد على احترامنا للقضاء الكويتي الذي نجله ونرفض اقحام القضاء في هذه الازمات السياسية المصطنعة

وقال ان الحكومة اقحمت السلطة القضائية في الصراع السياسي ,الحكومة ليس هدفها السعي للعدالة والذهاب الى المحكمة الدستورية حول قانون الانتخابات , ونحن نعلم ان الخمس دوائر ليس ولم تكن هي الافضل والمواطن الكويتي يعلم ان الحكومة ترفع شعار العدالة وهي بعيدة عن ذلك تماماً ,الحكومة ترفض الحوار وتعمل من خلال مخطط تشتغل عليه فيما بعد الحكم .

واكد المسلم الى انه من المفترض ان تكون الكويت جنة الله في أرضه حيث الحريات والأرتباط الوثيق مع الأسرة وخيرات الله والنعم التي نعيشها , هناك لغة تخوين وإتهامات بالعمل من أجل الكراسي وتعرض للكرامات والشرف لمجرد أننا ننتقد .

وقال المسلم ليعلم الجميع أن الشعب الكويتي أعطى للأسرة ما لم يعطه أي شعب في العالم وهذه ليس منة لكنه حب شعب لحاكميه ,واقول للاسرة الحاكمة ان خلافنا في مسألة الادارة اما حبنا واحترامنا لاسرة الصباح وولاءنا ليس فيه أي شك ويضمن ذلك الدستور الكويتي, هناك مسؤوليات ومحاسبة بعيداً عن الولاء لهذه الاسرة الكريمة ونحن نعلم الحديث في هذه المسألة حيث انها حساسة, الصراع بين ابناء الاسرة هو جزء من المشكلة.

وتابع المسلم انتقادنا للسلطة التنفيذية يستخدمها البعض للوقيعة ويسعون لخلط الاوراق .

واكد المسلم ان الكويت دولة مؤسسات وليس من العدل ان نلتفت لتصريح من هنا وتصريح من هناك لكن الفشل الواقع والدخول في نفق يجعلنا ان نطور من تجاربنا وآداءنا , ان المحافظة على الدستور ليس معناه عدم السعي الى الافضل لكن كل الدساتير فيها معايير ثابتة .

وتابع للاسف البعض يصور المطالب الشعبية بأنها اعتداء على حق الامير , حق الامير ثابت في اختيار رئيس الحكومة حتى لو كان رئيس شعبي ولا جدال في ذلك .

واشار الى ان أي عبث بالدوائر الانتخابية وأي مرسوم يصدر حول الدوائر سيكون غير دستوري وسنرفض أي المشاركة وسنقاطع أي انتخابات على خلفية أي مرسوم غير دستوري .

وقال نحن ليس ضد شخوص بعينها وكثير من القوانين الحكومية اثنينا عليها اذا كانت في صالح المواطن .

واكد على ان الحكومة فشلت في تحقيق التنمية , واتمنى من الحكومة ان تعمل على حل مشاكل المواطنين وسنشد على يدها .
واخيرا لابد ان يطور النظام السياسي حتى نصل الى تنمية حقيقية ولا مناص من التوافق لحل مشاكل الكويت .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.