الشرطة تشارك بطلعات جوية لمراقبة الطرق الرئيسية والدائرية

قالت وزارة الداخلية ان الطيران العمودي شارك عبر عدد من الطلعات الجوية في مراقبة الطرق ومتابعة حركة السير في اطار خطة الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد.
واوضحت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان الهدف من هذه الخطوة تأمين انتقال الطلاب والطالبات الى مدارسهم وتسهيل الحركة المرورية والعمل على تخفيف ازدحامات السير.

واضافت ان احدى طائرات ادارة جناح طيران الشرطة شاركت بطلعات جوية متكررة ومهام أمنية لمراقبة الطرق الرئيسية والدائرية منذ الصباح الباكر عند بداية العام الدراسي وفى اوقات الذروة خلال الفترتين الصباحية وبعد الظهر.

واشارت الوزارة الى ان ادارتي الاعلام الامني والعلاقات العامة والتوجيه المعنوي أعدتا ونفذتا الحملة الاعلامية التوعوية للعام الدراسي الجديد قبل بدء الدراسة بهدف تقديم المزيد من التوعية في في وقت مبكر.

وقالت ان التنسيق المستمر بين ادارة جناح طيران الشرطة وباقي ادارات وزارة الداخلية يتيح مزيدا من الفعالية ويوفر وسائل اتصال مباشر بين الطيران العمودي والعمليات التي تقوم بدورها بالاتصال بدوريات المرور والنجدة على الطرق ليتم توجيه تلك الدوريات للطرق الاكثر ازدحاما والتدخل السريع في حالة وجود مايستدعي ذلك.

وبينت الوزارة ان الاتصال المباشر بين الطيار والعمليات يساعد على سرعة تحويل المسارات للطرق البديلة والاقل ازدحاما فضلا عن استخدام الكاميرا المرفقة بالطائرة لنقل الصورة مباشرة الى غرفة العمليات لاتخاذ القرار المناسب وفق المعطيات والمعلومات المرصودة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.