المبارك يؤكد جدية الكويت في اغلاق الملفات العالقة كافة مع العراق

التقى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك اليوم في نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مناقشة أبرز القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول الوضع في سورية، والجهود الدولية لايجاد حلول سريعة توقف أعمال العنف وتخفف المعاناة الانسانية.

كما تم استعراض الصعوبات التي تواجهها المنظمة الدولية وتمنعها من التوصل الى حل بسبب الانقسام في المواقف الدولية والاقليمية بالاضافة الى أهم المقترحات والرؤى في كيفية تدعيم دور الأمم المتحدة وتعزيز مصداقيتها العالمية.

وأشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بالجهود التي يبذلها بان كي مون لحل القضايا الدولية كافة، مؤكدا تأييد دولة الكويت لكل الأولويات التي وضعها لتحقيق برامج ولايته الثانية كأمين عام للأمم المتحدة.

وأشار الى جدية حكومة الكويت ورغبتها الصادقة في اغلاق الملفات العالقة كافة مع حكومة جمهورية العراق الشقيقة ومن بينها حرية الملاحة في (خور عبدالله) وموضوع القضايا المرفوعة على الخطوط الجوية العراقية كاشفا عن عزمه زيارة العراق قريبا وتوقيع العديد من الاتفاقيات حتى يتسنى للعراق تنفيذ جميع الالتزامات المقررة عليه من قبل الأمم المتحدة والخروج من الفصل السابع.

من جهته أصدر مكتب الناطق باسم الأمين العام بيانا صحافيا بعد الاجتماع أدلى فيه بأن بان كي مون “أكد مجددا التزامه الشخصي بالعمل على تطبيع العلاقات بين الكويت والعراق”، وشدد أيضا على أنه يتعين على العراق الوفاء بشكل كامل وعلى وجه السرعة بالتزاماته المتعلقة بالكويت بموجب الفصل السابع من الميثاق.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.