وزارة الشؤون: ضبط 37 محاولة انتحال شخصية في انتخابات الجمعيات التعاونية

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم الثلاثاء اشرافها على عقد الجمعيات العمومية لـ 48 جمعية تعاونية إضافة إلى تنظيم عمليات الانتخابية لـ 32 جمعية تعاونية في عام 2018.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون التعاون بالوزارة عبدالعزيز شعيب في تصريح صحافي انه تم خلال الانتخابات ضبط 37 حالة انتحال هوية لعدد من الأشخاص الذين حاولوا القيام بالتصويت ببطاقات مدنية لا تتطابق صورها مع شخصياتهم واتخذت إجراءات بحقهم لدى جهات التحقيق المختصة، وتوزعت بين جمعية الاندلس والرقعي بواقع 24 حالة انتحال هوية و10 حالات في جمعية الفردوس وحالتين في جمعية اشبيلية وحالة واحدة في جمعية بيان إضافة إلى تسجيل حالة اعتداء على موظف أثناء أداء مهامه بجمعية الفحيحيل.

ولفت إلى تطبيق الوزارة للنظام الآلي الالكتروني في جمعية مدينة صباح الأحمد للتصويت كمرحلة أولى سعيا منها لمعالجة هذا الاشكال مضيفا ان وزارة الشؤون ستقوم بتطوير هذا النظام بالتعاون مع المعلومات المدنية ووزارة الداخلية.

وبين انه تم مخاطبة الداخلية للاطلاع على الصورة الشخصية الحديثة الواردة بالجواز الالكتروني للناخب للتأكد من صحة هويته و الاستعلام عما إذا كان الناخب موجودا داخل البلاد أو خارجها في تاريخ إجراء الانتخابات وذلك لتطوير العملية الانتخابية للجمعيات التعاونية تجنبا لأي طعن في صحتها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.