مفتي البوسنة الجديد يشيد بالكويت بدعم المسلمين في البوسنة

اشاد مفتي البوسنة والهرسك الجديد الحاج حسين كزاز وفيش بالدعم الكويتي للمسلمين في البوسنة وبدور السفير الكويتي لدى البوسنة والهرسك في تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية في كلا البلدين.

وقال المفتي الجديد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هو الاول من نوعه لوكالة انباء عربية انه يسعى الى استئناف التواصل المباشر مع المؤسسات المعنية في الدول الاسلامية الشقيقة لاسيما دولة الكويت.
واكد الحاج حسين بعد تنصيبه رسميا اهمية تعزيز ثقافة الاعتدال والتسامح وضرورة المحافظة على الثوابت والفروض الاسلامية في السلوك والعمل.

واعرب عن اعتزازه باختياره مفتيا عاما ورئيسا لعلماء مسلمي البوسنة من اعضاء البرلمان الاسلامي مدركا حجم المسؤولية التي وقعت على كاهله ومدى صعوبتها.

يذكر ان مفتي البوسنة والهرسك الجديد الحاج حسين كزازوفيش درس الابتدائية والثانوية في المدارس الدينية في البوسنة ومن ثم درس في جامعة الازهر الشريف في مصر.

وحاز على درجة الماجستير من كلية العلوم الاسلامية في سراييفو وعمل مديرا لكلية العلوم الاسلامية في مدينة توزلا ثاني مدن البوسنة والهرسك ثم مديرا لمعهد اعادة التأهيل الفكري قبل ان ينتخب مفتيا لمنطقة شمال البوسنة ومقرها مدينة توزلا الصناعية البوسنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.