الكويت تطالب سويسرا بدعم قانون تجريم الاساءة الى الرسل والاديان

طالبت الكويت والدول العربية والاسلامية الاتحاد السويسري اليوم بدعم الجهود التي ستبذلها في الامم المتحدة لتجريم التعدي والاساءة الى الرسل والاديان وحماية المشاعر الدينية بعد ان تكررت الاساءة الى النبي محمد صلى الله عليه وسلم والاسلام دون رادع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده صباح اليوم كل من سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري عميد السلك الدبلوماسي العربي في برن الدكتور سهيل خليل شحيبر والسفير السعودي وعميد سفراء الدول الاسلامية حازم بن محمدوسفير دولة الجزائر الحواس رياش مع مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية السويسرية السفير اماديوس بروكهارت.

وقال السفير شحيبر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم خلال الاجتماع التوضيح “ان عالمنا اليوم الذي يحرص على حماية حقوق الافراد وحرياته المدنية واولاها حرية التعبير والعقيدة يفتقر الى وجود ما يحفظ حرمة وكرامة الاديان ورموزها وما يحمي المشاعر الدينية لذا فاننا نرى من يوم الى آخر استباحة الاساءة والتعدي على الرسل والاديان دون وجود ما يروع هذه الاعمال المشينة”.

وتابع قائلا “وبناء عليه اكدنا ضرورة وضع حد لهذه الاساليب الوضيعة ببذل الجهود في الامم المتحدة لتجريمها وطلبنا تأييد الاتحاد السويسري فيما تنوي الدول العربية والاسلامية طرحه خلال الدورة ال67 للجمعية العامة المنعقدة حاليا في نيويورك فور انتهاء الصياغة المناسبة”.

واختتم تصريحه قائلا “ان الجانب السويسري ابدى تفهما كاملا لوجهة النظر العربية والاسلامية هذه حيث اعرب بروكهارت عن استعداد حكومته لدراسة اي مقترح ترغب الدول العربية والاسلامية طرحه في هذا الخصوص على الجمعية العمومية للامم المتحدة حتى يتم اتخاذ الاجراء المناسب”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.