الكويت تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ممارسات اسرائيل

انتقدت دولة الكويت هنا اليوم عجز المجتع الدولي عن مواجهة عدم انصياع اسرائيل لقرارات الامم المتحدة بما فيها تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق التابعة لمجلس حقوق الانسان.
جاء ذلك في كلمة ألقاها ممثل وفد دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة المستشار سعود حداد السعيدي أثناء نقاش عام لمجلس حقوق الانسان حول البند السابع المتعلق بحالة حقوق الانسان في فلسطين والاراضي العربية المحتلة الأخرى.

وطالبت الكويت المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته ومساءلة اسرائيل عن انتهاكاتها وعدم تطبيق التزاماتها الواردة في القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف ذات الصلة كسلطة احتلال عليه واجب تجاه المشمولين بالحماية.

وأكدت “ضرورة احترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وان السلام العادل والكامل لن يتحقق في المنطقة الا من خلال الانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة بما في ذلك الجولان السوري المحتل والاراضي المحتلة في جنوب لبنان”.
وشددت على ضرورة “حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين واقامة دولة فلسطين المستقلة على كامل الاراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية”.

وجددت دولة الكويت ادانتها للانتهاكات الاسرائيلية المتكررة والممنهجة لحقوق الانسان ولقواعد القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف ذات الصلة في الاراضي الفلسطينية والعربية التي تحتلها.

وأشار السعيدي في كلمته الى ما ورد في التقرير من انتهاكات يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزه حيث لا يزال 4500 سجين منهم 210 اطفال معتقلين في السجون الاسرائيلية واستمرار فرض الحصار على القطاع وسد منافذه البحرية الامر الذي يتطلب فك الحصار فورا وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال ان الكويت اشادت بتقرير السكرتير العام للامم المتحدة المقدم الى مجلس حقوق الانسان حول تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير بعثة الامم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن النزاع في غزة واطلاعها باهتمام بالغ على الجهود التي تقوم بها آليات الامم المتحدة في هذا الشأن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.