ارتفاع صادرات النفط الخام للصين بنسبة 15.4 في المئة

اظهرت بيانات صادرة عن الحكومة الصينية اليوم ان صادرات النفط الخام الكويتي للصين سجلت في الاشهر الثمانية الاولى من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 15.4 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل الى 7.02 مليون طن اي ما يعادل 211 ألف برميل يوميا.

وذكرت الادارة العامة للجمارك ان الكويت قدمت في الفترة من شهر يناير حتى شهر اغسطس نسبة 3.9 في المئة من النفط الخام في الصين مقارنة ب3.6 في المئة في نفس الفترة من العام الماضي.
واوضحت ان شحنات الكويت لثاني اكبر مستهلك نفط في العالم تراجعت بنسبة 42.4 في المئة خلال السنة لتصل الى 118 ألف برميل يوميا.

وتراجع اجمالي واردات الصين من النفط الخام في شهر اغسطس بنسبة 12.6 في المئة عن العام الماضي ليصل الى 35ر4 مليون برميل يوميا وهو اقل معدل يومي منذ شهر اكتوبر عام 2010.

وظلت المملكة العربية السعودية اكبر مزود نفط للصين على الرغم من تراجع شحناتها بنسبة 23.6 في المئة لتصل الى 714 ألف برميل يوميا تليها انغولا التي بلغت شحناتها 626 ألف برميل يوميا مرتفعة بنسبة 12.6 في المئة ثم روسيا في المرتبة الثالثة حيث ارتفعت شحنتها بنسبة 0.5 في المئة لتصل الى 408 الاف برميل يوميا.

يذكر ان الصين وهي اكبر مشتري نفط من ايران استوردت في الشهر الماضي 373 ألف برميل يوميا من ايران مسجلة تراجعا في وارداتها من النفط الخام الايراني بنسبة 19.7 في المئة خلال العام الحالي وهو اقل مستوى منذ خمسة اشهر وسط العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على مبيعات النفط الايراني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.