أسعار النفط تلامس أعلى مستوياتها منذ أربع سنوات

كشف تقرير متخصص عن مواصلة أسعار النفط ارتفاعها في أكتوبر 2018، الأمر الذي دفعها إلى بلوغ أعلى مستوياتها منذ 4 أعوام خلال الأسبوع الأول من أكتوبر، قبيل  الموعد النهائي لتطيق العقوبات على إيران والذي بدأ ينعكس على صادراتها بالفعل.

وأشار تقرير كامكو للبحوث أن الزيادة الأخيرة في أسعار النفط الخام بلغت نسبة 30 في المائة منذ بداية العام بسبب المخاوف المتعلقة بتحرك إعصار  مايكل المصنف ضمن الفئة الرابعة نحو فلوريدا والذي أثر على حوالي 0.7 مليون برميل يوميا ما يعادل 42 في المائة من إنتاج النفط في خليج المكسيك.

وبلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ أربعة سنوات خلال الأسبوع الأول من أكتوبر 2018 بعد أن سجلت ارتفاعات هائلة في سبتمبر 2018، حيث بلغ سعر التسليم على ظهر السفينة لمزيج خام برنت إلى 86.07 دولار أمريكي للبرميل  في 4 أكتوبر 2018 على خلفية قلة الامدادات النفطية، إلا انه تراجع في جلسات التداول اللاحقة على خلفية صدور تقارير تشير إلى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بالإضافة إلى التراجع العام الذي شمل أسواق المال العالمية.

كما ساهم ارتفاع أسعار النفط في سبتمبر 2018 إلى دفع المتوسط الشهري لسعر النفط إلى اعلى مستوياته منذ أكتوبر 2014. حيث بلغ متوسط سعر خام الأوبك إلى 77.2 دولار أمريكي للبرميل في سبتمبر 2018 بنمو شهري بلغت نسبته 6.8 في المائة. في حين سجلت أسعار العقود الفورية لمزيج خام برنت ارتفاعاً اعلى بنمو شهري بنسبة 8.5 في المائة ليصل في المتوسط إلى 78.8 دولار أمريكي للبرميل، بينما ارتفع سعر خام النفط الكويتي بنسبة 7.0 في المائة وبلغ سعر 76.8 دولار أمريكي للبرميل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.