صادرات النفط لكوريا الجنوبية تتجاوز 11.21 برميل

اظهرت بيانات حديثة صادرة عن شركة النفط الوطنية الكورية ان صادرات النفط الخام الكويتي لكوريا الجنوبية سجلت في شهر اغسطس ارتفاعا بنسبة 6.2 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 11.21 مليون برميل او ما يعادل 362 ألف برميل يوميا.

وقدمت الكويت باعتبارها ثاني اكبر مزود نفط لكوريا الجنوبية في شهر اغسطس الماضي ما نسبته 13.9 في المئة من اجمالي واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام مقارنة بنسبة 14.6 في المئة لنفس الفترة من العام الماضي.

وزادت الكويت مبيعاتها من النفط الخام لخامس اكبر مستورد نفط في العالم في الفترة من شهر يناير حتى شهر اغسطس الماضي بنسبة 33 في المئة على اساس سنوي لتصل الى 89.58 مليون برميل اي 367 ألف برميل يوميا.
وارتفعت واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام في الشهر الماضي بنسبة 11.2 في المئة خلال السنة لتصل الى 80.46 مليون برميل اي 2.60 مليون برميل يوميا.

ولا تزال المملكة العربية السعودية اكبر مزود نفط لكوريا الجنوبية مع ارتفاع وارداتها بنسبة 27.1 في المئة عن العام الماضي لتصل الى 870 ألف برميل يوميا في حين احتلت قطر المرتبة الثالثة حيث بلغت وارداتها من النفط الخام لكوريا الجنوبية 275 ألف برميل يوميا مرتفعة بنسبة 55 في المئة تليها دولة الامارات العربية المتحدة.

وتراجع معدل شراء كوريا الجنوبية للنفط الخام الايراني الى الصفر في الشهر الماضي مقارنة ب264 ألف برميل في شهر اغسطس عام 2011 في اعقاب الحظر الذي فرضه الاتحاد الاوروبي على تأمين شحنات النفط الخام الايراني.

ويأتي حظر تأمين شحنات النفط الخام الايراني الذي طبق في الاول من شهر يوليو الماضي في اطار عقوبات الاتحاد الاوروبي واسعة النطاق ضد ايران بسبب برامجها النووية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.