الهلال الاحمر يعلن عن دورة تدريبية لتأهيل المتطوعات في المجالات الانسانية

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم بدء دورة تدريبية لتأهيل المتطوعات في المجالات الانسانية والقانونية والاسعافات الاولية وتستمر اسبوعين.
واكدت الجمعية في بيان صحافي اليوم اهمية تثقيف المجتمع المدني بالتوعية الاسعافية وارشاد المتطوعات لتعلم واجادة مهارات تقديم الخدمة الاسعافية الطارئة لمن يحتاج اليها.

وقالت انها تسعى الى نشر ثقافة ومبادىء الاسعافات الاولية في عموم المجتمع الكويتي مشيرة الى ان الدورة تهدف الى اكساب المتطوعات الخبرة اللازمة في مجالات الاسعافات الاولية وفي مجال القانون الدولي الانساني والتعريف بدور الجمعية وقواعد سلوك المتطوعين.

واشارت الى مشاركة 60 متطوعة في الدورة بمجالات الاسعافات الاولية والتعريف بدور الجمعية الانساني في مجالات الاغاثة اضافة الى مجال القانون الدولي الانساني وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والاسر المتعففة والمرضى.

واوضحت انه ستقام على هامش الدورة التدريبية دورة عن الفحص الطبي وندوة حول النواحي القانونية لواجبات المتطوع مشيرة الى انه سيتم تقديم شهادة لمن يجتاز هذه الدورة.

وذكرت ان الدورة سيتخللها تدريب عملي وميداني مؤكدة حرصها على تقديم الدورات التي من شأنها رفع كفاءة متطوعيها على مدار العام واستمرارها في اقامة الدورات المتخصصة في المجالات الانسانية.
وقالت ان متطوعيها زاروا خلال الفترة السابقة المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية ضمن الزيارات المستمرة لمتطوعي ومتطوعات الجمعية للتخفيف عن نزلاء المستشفيات من المرضى خصوصا اطفال مستشفى البنك الوطني ومستشفى الرازي للتواصل معهم.

واشادت بدور متطوعيها في جميع المجالات لخدمة المواطنين والمقيمين في الكويت معتبرة ان التطوع يعكس مدى حب الوطن لدى الجميع والتكاتف في شتى الظروف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.