مدير ادارة الصحة العامة: الكويت خالية من فيروس سارس

أعلن مدير ادارة الصحة العامة الدكتور يوسف مندكار عن بدء تطعيم الحجاج في الاسبوع الاول من اكتوبر المقبل، مشيرا الى تخصيص ما يقارب من 36 مركزا وقائيا لتطعيم الحجاج.

وقال مندكار في تصريح صحافي امس، انه تم توفير 25 ألف طعم من لقاح السحايا، و25 الفا أخرى للانفلونزا، و25 الفا ثالثة للنيموكوكال، مشيرا الى انه بذلك يتم تخصيص ما يقارب من 75 الف طعم للحجاج خلال هذا الموسم، مشددا على ضرورة أخذ الحجاج هذه التطعيمات حفاظا على سلامتهم.

واكد مندكار خلو الكويت من اي حالات اصابة بـ «سارس» او فيروس «الكرونا»، لافتا الى ان موقع معلومات الاحداث المخصص من قبل منظمة الصحة العالمية لمراكز الاتصال المعنية باللوائح الصحية الدولية، لم يدع الى اعلان حالة الطوارئ لانتشار اي من فيروس «الكرونا» او «سارس».

وكشف مندكار عن اجتماع للجنة المركزية للعمالة الوافدة للمكتب التنفيذي لدول مجلس التعاون الخليجي، ستشارك فيه الكويت وذلك خلال الفترة من 1 الى 3 أكتوبر المقبل، مشيرا الى مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، منها تعديل لائحة الجزاءات الخاصة بمراكز فحص العمالة، ومناقشة تقرير الفرق التي قامت بالتفتيش على مراكز فحص العمالة الوافدة.
المصدر”الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.