جمعية القلب الكويتية تدعو المرأة في (يومها الدولي) الى الوقاية من امراض القلب

دعا رئيس مجلس ادارة جمعية القلب الكويتية فيصل المطوع بمناسبة اليوم الدولي للمرأة الذي يصادف غدا المرأة الى الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية من خلال التصدي لعوامل الخطورة ذات العلاقة بحدوثها كالتدخين والسمنة وغيرها.
وقال المطوع في تصريح صحافي اليوم ان من اسباب امراض القلب والاوعية الدموية زيادة الوزن والخمول الجسماني والتغذية غير الصحية مضيفا انه كان من المعتقد في السابق ان امراض القلب تعتبر من المشاكل التي تصيب الرجال فقط الا ان الحقيقة هي ان النساء تصاب ايضا.
واضاف انه وفقا لمنظمة الصحة العالمية فان حوالي 10 في المئة من امراض القلب التي تصيب النساء هي بسبب التبغ (التدخين) مشيرا الى اهمية التصدي لعوامل الخطورة التي تؤدي الى امراض القلب لدى المرأة في المراحل العمرية المبكرة.
وذكر ان هذه المناسبة التي حددتها منظمة الصحة العالمية في الثامن من مارس من كل عام تهدف الى القاء الضوء على اهمية الاستثمار في صحة المرأة مؤكدا ضرورة انتهاز هذه المناسبة لتعزيز الرعاية الصحية للمرأة بالمستويات الوقائية والعلاجية والتأهيلية.
واكد ان هناك العديد من المشاكل الصحية التي تعانيها المرأة ما زالت بحاجة الى المزيد من الجهود للتوعية وتطوير وسائل وطرق التشخيص والعلاج والتأهيل.
وافاد بأن جمعية القلب الكويتية حريصة على تنظيم حملات التوعية المستمرة والفحص المجاني المبكر لعوامل الخطورة والتشخيص المبكر لامراض القلب من خلال الوحدة المتنقلة للجمعية والتي قامت بأنشطة مختلفة بالتعاون مع الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة المجتمع وتعزيز صحة المرأة بدولة الكويت.
يذكر ان اليوم الدولي للمرأة هي مناسبة للاحتفال بانجازات المرأة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وفرصة لتجديد النداءات الداعية الى تحقيق المساواة بين الجنسين والشعار الذي حددته الأمم المتحدة لهذه التظاهرة هذا العام وهو (تمكين المرأة الريفية لانهاء الجوع والفقر).
وبهذه المناسبة تعزز منظمة الصحة العالمية التزامها بالتصدي لعدم المساواة بين الجنسين وتشجيع تمكين المرأة وتحسين صحتها في جميع مراحل العمر من الميلاد مرورا بمرحلتي الطفولة والمراهقة وأثناء فترة الحمل وخلال الولادة وصولا الى مرحلة الرشد والكبر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.