الخارجية الأميركية: الكويت جادة في تحملها لمسؤولياتها في حماية حقوق العمالة الوافدة

اكدت وزارة الخارجية الأميركية ان حكومة الكويت جادة في تحملها لمسؤولياتها في حماية وحفظ حقوق العمالة الوافدة، داعية الى سرعة الانتهاء من تجهيز المقر بالصورة التى تليق بالكويت.

وقام الوكيل المساعد لشؤون العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري بجولة تفقدية في مقر الايواء الخاص بالعمالة المنزلية وذلك برفقة وفد زائر من وزارة الخارجية الاميركية للاطلاع على آخر ما تم انجازه على هذا المستوى.

وأفادت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بيان صحافي اليوم ان الدوسري قدم خلال الجولة شرحا كاملا للوفد الاميركي عما يتضمنه مقر الايواء الجديد من امكانيات مطابقة لمقرات الايواء العالمية من حيث التجهيزات الغذائية والاجتماعية والصحية والترفيهية.

وأضافت انه قدم أيضا شرحا عن التوجه الخاص لمشاركة العديد من الجهات ذات الصلة للتواجد في المقر بصفة دائمة بغية متابعة وتفعيل أي دور لهذه الجهات كوزارتي الخارجية والصحة والخدمة الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ونقل البيان عن الدوسري تأكيده دور هذه الجهات ومساهمتها في سرعة انهاء أية مشكلات قد تتعرض لها هذه العمالة مباشرة والوقوف على الحلول السريعة لها.

كما نقل البيان عن مارك تايلر من مكتب مكافحة الاتجار بالبشر في وزارة الخارجية الاميركية ارتياحه لما شاهده في المقر من تجهيزات على أعلى مستوى يتم انجازها لتطابق المواصفات الدولية في مقرات الايواء.

وقال تايلر ان حكومة الكويت جادة في تحملها لمسؤولياتها في حماية وحفظ حقوق العمالة الوافدة، داعيا الى سرعة الانتهاء من تجهيز المقر بالصورة التى تليق بالكويت.

وحضر الجولة المشرف العام على المقر مراقب ادارة علاقات العمل هادي العنزي ونائب السفير الاميركي لدى الكويت مايك ادلر وأعضاء وفد مكتب مكافحة الاتجار بالبشر في وزارة الخارجية الامريكية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.