الاوقاف تتبرع بملغ 25 الف يورو لجمعية النجاة بجمهورية كوسوفا

تبرعت الامانة العامة للاوقاف بمبلغ 25 الف يورو لجمعية النجاة الخيرية لتطوير مدرسة علاء الدين الثانوية الشرعية بجمهورية كوسوفا التي تعد مركز اشعاع يعلم ابناء المسلمين امور دينهم منذ عام 1951.

وثمن نائب المدير العام للجمعية جابر الوندة في تصريح صحافي اليوم هذا التبرع مبينا انه جاء انطلاقا من الدور البارز والريادي الذي تقوم به الجمعية تجاه جمهورية كوسوفا خاصة ودول البلقان عامة ذات الاغلبية المسلمة حيث بلغت نسبة المسلمين بكوسوفا اكثر من 90 بالمئة وهم بحاجة ماسة لتقوية وازعهم الديني بعد سنين الحرب المدمرة.

ولفت الوندة الى ان مدرسة علاء الدين تعمل تحت مظلة الاتحاد الاسلامي بكوسوفا وتعمل على تحسين المستوى التعليمي للمسلمين بهدف تنشئتهم وفق قيم وآداب الاسلام الحنيف واعداد جيل قادر على مواجهة تحديات العصر من اساءات متكررة في حق نبيهم صلى الله عليه وسلم.

واكد ان للمدرسة دورا مشهودا في الحفاظ على العقيدة الاسلامية والتراث الاسلامي حيث أنشئت في عام 1951 وكانت تهتم بمرحلة التعليم المتوسط فقط وتعكف على تعليم ابناء المسلمين وكانت لغتها الرسمية الالبانية ولها دور تاريخي تجلى في ابهى صوره اثناء قيام يوغوسلافيا الاتحادية.
وقال الوندة ان المدرسة حريصة على تطوير مناهجها الدراسية لتواكب التغيرات التي يشهدها العصر مع الحفاظ على الهوية الاسلامية.

وبين انها تقدم مناهج تناسب نمو الطلاب العقلي ومقدرتهم على الفهم ويتم تدريس قرابة 24 مادة خلال المرحلة الثانوية منها القرآن الكريم والعقيدة والتفسير والكيمياء والفيزياء واللغة الألبانية وعلم الحاسب الالي وذلك باشراف رئاسة الاتحاد الاسلامي لكوسوفا وهي الجهة التنفيذية الوحيدة التي تهتم وتنفذ شؤون المسلمين بكوسوفا.

واعرب عن الشكر للامانة العامة للاوقاف على دعمها المبارك لهذه المؤسسة العلمية وعلى جهدها الملموس داخل وخارج الكويت في دعم الوقف بشكل عام وهذا ما يساعد على تحقيق دورها الريادي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.