الشروقي: السوق الكويتي يتمتع بفرص كبيره للاستثمار على مستوى المنطقة

اعلن بنك انفستكورب استحواذه على 35 في المئة من شركة اتوماك للسيارات الكويتية المتخصصة بتاجير السيارات وذلك عبر صندوق الفرص الاستثمارية التابع للبنك.

وقال رئيس منطقة الخليج في البنك محمد الشروقي في مؤتمر صحافي عقد هنا اليوم على هامش توقيع الاتفاقية النهائية للاستحواذ بين الطرفين ان اختيار البنك للدخول للاستثمار في السوق الكويتي جاء بسبب الفرص الكبيرة التي يتمتع بها هذا السوق على مستوى المنطقة.

واضاف الشروقي ان استثمار (انفستكورب) في شركة اوتوماك يقوم من خلال تعزيز رأسمال الشركة مقابل الاستحواذ على حصة 35 في المئة منها لتقوم الاخيرة بتنفيذ توسعات في السوق المحلي والخليجي مشيرا الى ان توسعات الشركة المستقبلية تستهدف بشكل خاص كلا من قطر والامارات العربية المتحدة ومصر والسعودية.

واوضح ان العلاقة بين الكويت وانفستكورب “طويلة وقديمة حيث ان العديد من مساهمي البنك كويتيون كما يضم مجلس ادارة البنك شخصيات كويتية في حين توطدت العلاقة من خلال استثمار البنك في شركة غلف كربو الكويتية في عام 2009 وياتي الاستثمار اليوم لتعزيز هذا التوجه”.

وذكر ان الاستثمار في شركة اتوماك هو السادس لصندوق الفرص الخليجية في المنطقة مشيرا الى ان الصندوق يستهدف الاستثمار بصورة رئيسية في كل من دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا اضافة الى اسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وبين ان هذا الاستثمار جاء بعد شهرين لعملية استحواذ على حصة 30 في المئة قام بها البنك لاحدى الشركات التركية.

وعدد الشروقي اهم استثمارات البنك بما فيها الاستثمار في شركة (غلف كريو) الكويتية و(لازوردي) السعودية و(ترياكي اغرو) التركية فضلا عن الاستثمارات الاضافية التي قام بها البنك من خلال الاستحواذ على شركات منافسة او مكملة.

واشار الى ان بنك انفستكورب يستثمر من خلال صندوق الفرص الخليجية والبالغة قيمته نحو مليار دولار في شركات دول مجلس التعاون وتركيا اذ تم حتى الان استثمار نحو 75 في المئة من قيمة هذا الصندوق في حين استثمر البنك منذ تأسيسه في 103 شركات في امريكا الشمالية واوروبا ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بقيمة اجمالية بلغت 33 مليار دولار شملت هذه الاستثمارات علامات تجارية فاخرة.

من جانبه قال رئيس شركة اوتوماك حسام الخرافي ان الشركة استطاعت في غضون عشر سنوات ترسيخ مكانتها في قطاع تأجير السيارات في السوق الكويتي مبينا انها اسست من قبل شركة الخرافي للمشاريع وتستحوذ حصة سوقية تبلغ نحو 15 في المئة من السوق الكويتي باسطول يضم 4.5 الف سيارة.
بدوره قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة اتوماك غازي عمر ان الاستحواذ الحالي سيدعم خطط الشركة لتسريع وتيرة نمو الشركة داخلها وخارجها لاسيما ان الشركة تمتلك العديد من العقود مع شركات ومؤسسات حكومية كويتية لاسيما شركات النفط.

وكشف عمر عن ان شركة اتوماك التي يبلغ رأسمالها ما يتجاوز سبعة ملايين دينار كويتي تعاقدت مع احدى الوزارات على تاجير نحو 200 باص للركاب مع سائق لمدة ثلاث سنوات مما سيخول الشركة دخول سوق النقل العام في الكويت.

يذكر ان (انفستكورب) بنك متخصص في توفير الاستثمارات البديلة وادارتها بمختلف منتجاتها ويعمل من مكاتبه في نيويورك ولندن والبحرين ويتم تداول اسهمه في بورصة البحرين في حين يتوزع نشاط البنك الاستثماري في ثلاث وجهات رئيسية هي الاستثمار في المؤسسات في الولايات المتحدة الامريكية واوروبا والخليج اضافة الى الاستثمار في العقار في الولايات المتحدة الامريكية والاستثمار في صناديق التحوط حول العالم وبلغت حجم الاصول الاستثمارية التي يديرها البنك حتى نهاية النصف الاول من العام الحالي نحو 11.5 مليار دولار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.