الاذينة: الدولة حريصة على رعاية كبار السن

أكد وزير المواصلات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة المهندس سالم الاذينة حرص الحكومة على رعاية كبار السن رعاية متكاملة في مختلف المجالات صحيا واجتماعيا ونفسيا.

وأوضح الاذينة في كلمة اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمسنين المقرر في الاول من اكتوبر من كل عام ان رعاية الدولة لكبار السن تظهر عبر ما تقدمه من برامج وخدمات وقائية وعلاجية لتوفر لهم حياة امنة ومستقرة متيحة الفرصة لاسرهم وذويهم مشاركتها العناية بهم.

وأضاف ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بادارة رعاية المسنين تبنت العديد من نظم وأساليب الرعاية وتقديم الخدمات على نحو يتوافق مع الظروف والمتطلبات الاجتماعية والصحية والنفسية فآوت من لا عائل له وقدمت خدماتها المنقولة الى كبار السن في منازلهم بين أهلهم وذويهم.

واشار الاذينة الى ان تعاليم ديننا الاسلامي العظيم تحثنا على اجلال قدر الآباء والأمهات وتعظيم شأنهم وحفظ حقوقهم في الرعاية وحسن الصحبة مضيفا ان اقتران عبادة الله بالاحسان لهما في القران الكريم يعد حافزا للابناء بنيل شرف الوفاء بالبذل والعطاء والعمل من اجل والديهم والدعاء لهم.

وقال الاذينة ان اهتمام الدولة بمؤسساتها المختصة بمسنيها يواكبه اهتمام المواطنين النابع من تعاليم الدين الاسلامي والعادات والاعراف والتقاليد العربية الاصيلة المتوارثة جيلا بعد جيل مبينا ان مشاركة القطاع الاهلي بمؤسساته وافراده ماديا ومعنويا تعكس هذا الامر.

ودعا الى جعل توجيهات وإرشادات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح نبراسا ترتقي به جهودنا مشددا على اهمية الوفاء لمن سبقونا العطاء من الأمهات والآباء.

المصدر”الجريدة”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.