الكويت تطالب بمساعدة الدول المتأخرة في مجال تأمين السكن اللائق للعائلات

طالبت دولة الكويت اليوم كل الدول والمنظمات الدولية ذات الصلة امام مجلس حقوق الانسان بتقديم المساعدات الفنية للدول المتاخرة في مجال تأمين السكن اللائق للعائلات.
وقال السكرتير الثالث بوزارة الخارجية الكويتية عبدالعزيز كايد الظفيري في كلمة الكويت ضمن الحوار التفاعلي مع مقرر مجلس حقوق الانسان الخاص المعني بالسكن اللائق ان هذا النداء يأتي للحد من ظاهرة التشرد الاسري التي تعانيها بعض الاسر في بلدان مختلفة نتيجة عدم توفير سكن لائق وملائم للعيش فيه.
واكد الظفيري قناعة الكويت باهمية ما ورد في التقرير الذي قدمته المقررة الخاصة المعنية بحق السكن اللائق امام الدورة ال19 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة هنا حاليا لاسيما حق المرأة في السكن اللائق.
وشرح ان دولة الكويت اولت اهتماما كبيرا لهذا المجال وذلك من خلال انشاء مؤسسة عامة للرعاية السكنية تعمل على توفير الرعاية السكنية لجميع الأسر.
واكد ان التشريعات الكويتية الخاصة بالسكن تقر بحق الرعاية السكنية للمرأة الى جانب توفير الدولة للسكن الملائم للأسرة.
وبين ان القوانين الكويتية المعمول بها في مجال الرعاية السكنية تنص بشكل واضح على أن وثيقة السكن تكون باسم الزوج والزوجة وهو تأكيد على حق المرأة بالتساوي مع الرجل.
وقال ان الكويت تنظر الى المرأة كمكون اساسي من مكونات التركيبة الاجتماعية في الدولة حيث صدر قانون المرأة الاسكاني في عام 2011 نظرا لضروريات العيش الكريم لكل امرأة.
واشار الى ان هذا القانون يوفر للمرأة التي لا تملك سكنا خاصا بها حق السكن اللائق سواء كانت مطلقة أو ارملة أو غير متزوجة.
يذكر ان مجلس حقوق الانسان يناقش الحق في السكن في اطار البند الثالث من جدول اعماله والمعني ب”تعزيز وحماية حقوق الانسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما في ذلك الحق في التنمية”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.