جمعية المكفوفين الكويتية تشارك في أول عرض مسرحي عربي للمكفوفين

اعلنت جمعية المكفوفين الكويتية مشاركة عدد من ابناء الكويت في تقديم عرض مسرحي جديد من نوعه يتمثل بعرض خاص بالمكفوفين ستقدمه مجموعة العطاء الاعلامية تحت مظلة جامعة الدول العربية بمشاركة عدد من الفنانين العرب المكفوفين.
وقال رئيس اللجنة الاعلامية المخرج عبدالكريم الهندال المشرف العام على العرض المسرحي (شاهد سمع حاجة) في تصريح صحافي اليوم ان العمل يسير وفق الخطة المرسومة كي تقدم المسرحية في الكويت قريبا مشيدا بدعم أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة.
واشار الهندال الى أن العرض المسرحي الذي يشارك فيه عدد من الفنانين المكفوفين من مصر والكويت ودول عربية أخرى من تأليف أحد المكفوفين واخراج فنان كفيف أيضا في تجربة جديدة على الصعيد العربي متمنيا ان تنال التجربة القبول وتحقق النجاح وتكون دافعا للمزيد من الأعمال الفنية.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة قناة العطاء الفضائية أحمد الفارسي ان تبني القناه لهذا المشروع المسرحي يأتي انسجاما مع الأهداف التي تحاول القناه تحقيقها على الصعيد الانساني في الدول العربية لهذه الفئة من المجتمع التي تحتاج الى الرعاية والعناية.
وأكد الفارسي أن وفدا من القناة التقى أمين جامعة الدول العربية نبيل العربي وعددا من المسؤولين في الجامعة بالقاهرة ووجد ترحابا وقبولا بمد الجسور مع (العطاء) وأنشطتها المختلفة التي تصب في تقديم خدمة انسانية لذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين وبعض الفئات الأخرى.
واشار الى ان المسرحية ستكون بداية العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية في الدول العربية تحت مظلة ودعم جامعة الدول العربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.