برميل النفط يتراجع 40 سنتا ليستقر عند 121,20 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي تراجع 40 سنتا في تداولات امس الخميس ليستقر عند مستوى 121,02 دولار امريكي للبرميل مقارنة ب 121,42 دولار للبرميل في تداولات أمس الاول.
ودفعت التصريحات المتعددة حول استخدام بعض الدول لاحتياطيها الاستراتيجي من النفط الخام اسعار النفط نحو الهبوط في اليومين الاخيرين علاوة على تقرير وكالة الطاقة الامريكية الذي أظهر ارتفاعا في مخزون النفط الخام فضلا عن تحسن أداء الدولار الامريكي مقابل العملات الرئيسية الاخرى.
وتبقى المناقشات الخاصة باستخدام الاحتياطي الاستراتيجي ذات أثر نفسي على اسعار النفط التي تعود لتأخذ منحى تصاعديا بسبب التوترات في منطقة الشرق الاوسط ونقص الامدادات النفطية لاسيما تلك القادمة من ايران مع تعهد العديد من الدول المستوردة للنقط الايراني بتخفيض صادراتها.
ويرى متابعون لاسواق الطاقة انه في حال استخدام الدول الصناعية لمخزوناتها النفطية الاستراتيجية فان اثرها على اسعار النفط سيكون محدودا ولفترة قصيرة لاسيما ان الولايات المتحدة الامريكية ضخت من مخزوناتها الاستراتيجية في وقت سابق وكان اثرها محدودا ولفترات قصيرة.
في موازاة ذلك يتوقع محللون أن تبدأ منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) بزيادة صادراتها النفطية خلال شهر ابريل المقبل لدفع الاسعار نحو الانخفاض خصوصا ان السعودية أبدت في أكثر من مناسبة عدم ارتياحها حيال أسعار النفط المرتفعة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.