اللاعب محمد ارتي يحرز لقب بطولة “قوة الصحراء” الدولية للقتال المفتوح

احرز اللاعب الكويتي محمد ارتي لقب بطولة “قوة الصحراء” الدولية للقتال المفتوح التي نظمها (الاتحاد الاردني للالعاب القتالية) بمشاركة 18 لاعبا يمثلون ثماني دول عربية واجنبية.
وفاز ارتي بلقب منافسات وزن (تحت 70 كيلو جرام) في البطولة التي اختتمت منافساتها اليوم بعد تغلبه على نظيره المصري محمد عبدالقادر بالجولة الاولى عن طريق التثبيت والاستسلام.
وفي تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اعرب اللاعب الكويتي عن بالغ الفخر والاعتزاز لتحقيق هذا الفوز والانجاز المشرف الذي يسجل باسم دولة الكويت في اولى مشاركاته الخارجية.
كما اشاد بالمستوى الفني للاعبين المشاركين في البطولة التي ينظمها الاتحاد الاردني سنويا بمشاركة نخبة من الابطال العرب والاجانب مهديا انجازه الى سمو امير دولة الكويت وسمو ولي عهده والحكومة والشعب الكويتي ولممارسي لعبة (الجوجيتسو) داخل الكويت.
من جانبه اثنى اداري الوفد الكويتي زياد المطيري في تصريح ل (كونا) بالانجاز الذي حققه اللاعب محمد ارتي في اولى مشاركاته الدولية ما يتيح له المجال للمنافسة في البطولات القارية والعالمية المقبلة.
وقال المطيري ان رياضة (الجوجيتسو) التي يشرف عليها المدرب الوطني احمد الهولي “تتميز بوجود قاعدة كبيرة من اللاعبين الكويتيين المميزين والمبدعين” معربا عن الامل بأن تحظي هذه اللعبة القتالية بالمزيد من الرعاية والاهتمام من قبل الدولة.
وشهدت منافسات البطولة فوز اللاعب السوري خالد وليد على نظيره المصري محمد السيد (تحت 93 كيلو) وتغلب اللاعب اللبناني ابراهيم المغربل على اللاعب السعودي عمار شلبي ( تحت 77 كيلو) كما فاز اللاعب الاردني حيدر رشيد على نظيره اللبناني سلفيستر سابا (تحت 70 كيلو). بينما فاز اللاعب المصري ابراهيم ساوي على نظيره الفلسطيني محمد ابونجم (تحت 84 كيلو) وتغلب اللاعب التونسي سامي عنتر على اللاعب المصري محمد عبدالعظيم (تحت 93 كيلو) وفاز اللاعب التونسي بشير مجري على اللاعب الفلسطيني غابرييل تايه (تحت 77 كيلو).
كما احرز اللاعب البرازيلي جورجي بازيرا لقب وزن ( تحت 84 كيلو ) بعد تغلبه على نظيره الهولندي دجاميل شان وفاز اللاعب الاردني هاشم الاغا على نظيره المصري محمود سلامه في وزن (تحت 84 كيلو). يذكر ان مدير (المنظمة العالمية للجوجيتسو) فرع الكويت احمد الهولي يشرف على تدريب رابطة شباب الكويت للعبة التي تشارك في مثل هذه البطولات وتعد مزيجا من فنون القتال المفتوح والارضي وذلك بالتعاون مع (اللجنة الكويتية للكيك بوكسينج) التابعة ل (اللجنة الاولمبية الكويتية).
كما يذكر ان منافسات القتال المفتوح التي تتسم بالقوة والعنف تقام منافساتها داخل قفص حديدي وتشتمل المباراة على ثلاث اشواط مدة كل شوط منها خمسة دقائق وتحسم النتيجة من خلال الضربة القاضية او التثبيت والاستسلام او بواسطة احتساب النقاط لترجيح كفة الفائز.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.