وزير المالية اللبناني يؤكد اهمية المساعدات الكويتية في دعم الاقتصاد اللبناني

اكد وزير المالية اللبناني محمد الصفدي هنا اليوم اهمية الدعم الكويتي “المعنوي والمادي” للبنان خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم.
ونوه الصفدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالاتفاقية التي وقعها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع الحكومة اللبنانية قبل يومين قدم بموجبها الصندوق مبلغ 47 مليون دولار امريكي للاسهام في تمويل مشروع منظومتي صرف صحي في (مرجعيون) و(الخيام) و(شقرا) في الجنوب.
واعرب الصفدي عن شكره العميق للكويت اميرا وحكومة وشعبا على الدعم المتواصل للدولة وللشعب اللبناني مضيفا ان “هذا الدعم شهده اللبنانيون ابان المحن التي مر بها لبنان واسهمت المساعدات والمشاريع الكويتية في مختلف المناطق اسهاما كبيرا في دعم الاقتصاد اللبناني”.
واكد على متانة العلاقات الكويتية-اللبنانية المتجذرة في عمق التاريخ معلنا ان الكويت “ستساهم في عدد من المشاريع التنموية في لبنان لاسيما في مجال مشروع الكهرباء”.
وردا على سؤال حول الاوضاع المالية في لبنان اكد الصفدي على “الاستقرار النقدي والمالي الذي ينعم به لبنان على الرغم من الظروف التي تحيط به ورغم الاوضاع الاقتصادية والمالية العالمية”.
يذكر انه بلغت قيمة القروض التي قدمها الصندوق الكويتي للبنان 19 قرضا قيمتهم الاجمالية 568 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية في مختلف المناطق هذا فضلا عن منح دولة الكويت للبنان والتي بلغت حوالي 405 مليون دولار تم صرفها على اعادة اعمار البنى التحتية خصوصا في المناطق التي تضررت من الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على لبنان وعلى المتضررين من هذه الاعتداءات.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.