مسؤولو اكسبو ميلانو: مشاركات الكويت مشهودة لها وناجحة بكل المقاييس

عبر كبار المسؤولين عن تنظيم معرض (اكسبو ميلانو 2015) عن ترحيبهم بالمشاركة الهامة لدولة الكويت في الحدث العالمي في ظل توقعات بحضور بارز ولافت يسهم في نجاح التظاهرة ويعمق علاقة الصداقة الخاصة مع ايطاليا وميلانو بشكل خاص.

ورحب أمين عام المؤسسة الدولية لمعارض الاكسبو فينسنت غونزاليز لوسكريتاليس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام الاجتماع التحضيري الدولي بمشاركة الكويت والاقبال الخليجي والمتوسطي اللافت.

وقال لوسكريتاليس ان مشاركات الكويت في معارض أشبيليه وساركوتسا كانت مشهودة لها وناجحة بكل المقاييس مؤكدا أن الاجتماع التحضيري أبرز رغبة الكويت بالتواجد في اكسبو ميلانو بجناح بالغ الجاذبية ينتظر أن يكون “أحد أفضل أجنحة التظاهرة” العالمية.

وعبر عن اقتناعه بأن اكسبو ميلانو يتناول موضوعا شديد الأهمية يحظى بانتباه عالمي بالغ اذ يتوقع مشاركة 120 دولة فيه تتطلع الى تناول جيدا لموضوع التغذية والطاقة وذلك في اطار عرض غير مسبوق بالجمال الفائق والجاذبية بفضل المهارة الفريدة التقليدية لفنون التصميم والعمارة والجمال والذوق الايطالي.

من جهتها قالت المفوضة الخاصة للحكومة الايطالية ومديرة جناح ايطاليا ورئيسة شركة اكسبو ديانا براكو لكونا ان المساحة الكبيرة التي سوف يشغلها جناح الكويت المجاور لجناح ايطاليا وأجنحة البلدان العربية تعكس وضع ايطاليا البلد المنظم في قلب المتوسط ورغبتها من خلال هذا الاكسبو الذي اتخذ عنوانه “تغذية الكوكب .. طاقة للحياة” من التبادل الثقافي القائم وتقاسم الخبرات هدفه الرئيسي.

في هذا السياق أثنت ممثلة رئيس الوزراء الايطالي ديانا براكو لكونا على مشاركة وفد دولة الكويت الذي يترأسه وكيل وزارة الاعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح في الاجتماع الذي أتاح الفرصة للتعارف وتبادل وجهات النظر للمضي قدما في انجاز الاكسبو الذي سيبرز خصائص الكويت المميزة وامكاناتها وانجازاتها الكبيرة والميراث الحضاري العميق.

من جهته ابرز المفوض الاستثنائي للاكسبو وعمدة المدينة جوليانو بيزابيا لكونا مشاركة الكويت واصفا اياها ببالغة الأهمية ذات قيمة أساسية في سياق علاقات الصداقة والمبادرات المشتركة التي يعتبرها شخصيا ذات قيمة مضافة كبيرة بالنسبة لايطاليا وميلانو بوجه خاص وبالنسبة للكويت أيضا.

وقال ان الكويت التي تمر بمرحلة متقدمة من النمو والتطور ستوصل الى العالم عبر الاكسبو رسالتها الحضارية التي تعرض خبرتها وتجربتها في التعامل مع المشكلات المتعلقة وجهودها التضامنية الواسعة في مساعدة شعوب الدول النامية في تنمية قدراتها الذاتية في مجال مكافحة الفقر والجوع حول العالم.

واكد التزام ايطاليا وتعهده باسم مدينة ميلانو التي تستضيف الاكسبو أن “يكون أكبر حدث عالمي يعقب الأزمة الاقتصادية” والا يكون مجرد رسالة ثقافية الى العالم بل يحمل أيضا رسالة نمو وانتعاش اقتصادي وهو ما قال انه لمس خلال لقائه بالشيخ سلمان مشاطرة الكويت لهذا الهدف الذي يؤمن به كثير من بلدان العالم.

وفي سياق متصل عبر المفوض الاستثنائي للاكسبو عمدة ميلانو عن ترحيبه بالدعوة لزيارة الكويت التي أكد رغبته تلبيتها في أقرب فرصة لمواصلة التفاهم وعديد من المبادرات المشتركة التي لا تقتصر على العلاقات الاقتصادية والتجارية بل وعلى صعيد الثقافة التي قال انها تستطيع التقريب أكثر بين البلدين باعتبار التعارف والتعرف على ثقافات وحياة بلد يعني التقدم أبعد على طريق التضامن والصداقة بين الشعوب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.