العبيدي شارك في سباق مشي «أصدقاء القلب»: يسهم في زيادة الثقافة والتوعية الصحية

شارك وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، في سباق المشي الذي نظمه مستشفى الأمراض الصدرية، أمس، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، تحت شعار «أصدقاء القلب»، والذي يسهم في زيادة الثقافة والتوعية الصحية لأهالي الكويت من المواطنين والمقيمين.
وقال الوزير الدكتور علي العبيدي، ان «مستشفى الأمراض الصدرية، هو المتخصص بعلاج وجراحة أمراض القلب والقسطرة وتأهيل القلب»، مشيدا بالعلاقة الفعالة والمثمرة بين الجهات الحكومية، والجهات ذات الصلة في تطوير الرعاية الصحية، والتي تؤدي الى التميز في أداء الخدمات الصحية، بالاضافة الى الكثير من الأنشطة التي أدى تفعيلها الى تعزيز الصحة، مثل هذه الفعالية، والتي ليست الأولى من نوعها بل هي الثالثة على التوالي.
وأضاف، الدكتور علي العبيدي، «في كل عام يزداد أصدقاء القلوب، ونتمنى أن يتكرر مثل هذا النشاط، في كل المستشفيات حتى تقوم بدورها المتميز».
وأشار الى أن هذه الفعالية ما هي الا تفعيل لأولويات وزارة الصحة، التي تهدف الى تعزيز مفهوم الصحة الشامل، وهو أهم أولوياتنا كوزارة تقدم الخدمات الصحية، وتعزز مفهوم الصحة الشامل، مبينا أن «مفهوم الصحة ليس يعني فقط علاج المرضى وهو المفهوم السابق، انما الصحة هي تثقيف، توعية، علاج، ووقاية، وتأهيل، مبينا أن جميع تلك المحاور تنصب في صالح صحة جميع من يسكن على هذه الأرض، ولهذا نحن نشد على أيادي القائمين على هذا العمل، ونشكر كل من أتى وقدم وأعطى وتنازل عن وقت أجازته، حتى يسهم في توصيل الرسالة المعنية».
وقال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، «لدينا خطة عمل للشباب، والمنبثقة من توجيهات صاحب السمو أمير البلاد، أن هذه الخطة قدمناها الى مجلس الوزراء، وسوف ترى النور في القريب وهذه الفئة المعنية من الشباب»، مبينا أن لديهم دوراً مهماً خاصة في فعاليات وأنشطة سباق المشي، كما أن للفئات الأخرى أيضا دوراً، كما أننا نختص في فئة الشباب كون هذه التوجيهات أتت من صاحب السمو، مبينا أن لدينا ورقة عمل ضمن برنامج وطني يهتم بالشباب في هذا المجال.
واختتم العبيدي، مقدماً الشكر الى كافة الجهات المعنية بالسباق والمنظمة والمشاركة ومن المجتمع المدني والشباب والأطفال والنساء الذين شاركوا، وكافة الجهات الاعلامية، مشددا على دعمه الشديد لمثل هذه الفعاليات، ومتمنيا الصحة والسلامة للجميع.
من جانبها، قالت نائب مدير مستشفى الأمراض الصدرية الدكتورة ريم العسعوسي، ان «هذا النشاط يأتي ضمن النشاطات الصحية التي يقوم بها المستشفى، بمشاركة مرضى القلب والأطباء، وعدد كبير من العاملين واسرهم»، لافته الى أن الفعالية تهدف الى نشر الوعي والثقافة الصحية والتشجيع على ممارسة الرياضة والترفيه، حيث تضمن البرنامج معرضا توعويا، بمشاركة جميع الأقسام.
وأضافت ان «السباق ضم فئات النساء والرجال والأطفال، وتم وضع برنامج ترفيهي ممتع ومسل للأطفال وجميع أفراد العائلة المشاركة، كما تم زرع شتلات في واجهة المستشفى البحرية، وتنظيف شاطئ البحر».
ولفتت الى أن هناك عددا من المساهمين، منهم جمعية القلب الكويتية، ورابطة طلبة الطب في جامعة الكويت، وصندوق اعانة المرضى، واللجنة العليا للمعاقين، ومجموعة القلب الأبيض، وعدد من الشركات الطبية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.