وفد قضائي يطلع على الصناديق الانتخابية في زيارة لمجلس الأمة

أكدت الأمانة العامة لمجلس الأمة: أن وفد قضائي قام بزيارة للمجلس اليوم وفتح واطلع على الصناديق الانتخابية تنفيذا لقرار المحكمة الدستورية بالنسبة للطعون الانتخابية، وقد تم تحرير محضر انتقال ومن ثم اغلاق وتشميع الغرف المودع فيها الصناديق.

ويذكر ان عدد الطعون الانتخابية المقدمة أمام المحكمة الدستورية 8 طعون، الطعن الأول تقدمت به إحدى الناخبات في الدائرة الأولى ضد النائب عبد الحميد دشتي، أما بالنسبة إلى الطعن الثاني، فتقدم به النائب السابق روضان الروضان طاعنا في نتائج انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة، ومطالباً بإلغائها وببطلانها، لوجود أخطاء شابت عملية الفرز والتجميع، تسببت في تغير أسماء الناجحين ومراكزهم أكثر من مرة.

وأما الطعن الثالث، فتقدم به النائب السابق ومرشح الدائرة الثانية محمد العبدالجادر، مشيرا إلى أن القائمين على الفرز لم يقوموا باتباع الإرشادات اللازمة والصادرة من اللجنة المشرفة على الانتخابات، وذلك حدث في اللجان الرئيسية والفرعية، اما الطعن الرابع فتقدمت به مرشحة الدائرة الثالثة صفاء الهاشم التي تطالب فيه أيضا بإلغاء نتائج الانتخابات وبطلانها، بسبب أخطاء الفرز والتجميع.

وتقدم أحد المواطنين بطعن انتخابي، طالب فيه بإبطال عضوية نواب في الدائرة الثالثة، وإعادة الانتخابات في الدائرة الانتخابية الثالثة، وسائر الدوائر الانتخابية الأخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.