الكويت يسقط بخماسية أمام الاتفاق السعودي

 

 

تعرض الكويت لهزيمة ثقيلة على أرضه وأمام ضيفه الاتفاق السعودي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت أمس ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لحساب المجموعة الثالثة التي تصدرها الاتفاق بعد فوز الأمس ليحصل على أول ثلاث نقاط، فيما خرج الأبيض بدون نقاط مسجلا بداية متعثرة في البطولة كانت نتيجتها هذه الخسارة المرة.

في نفس المجموعة تغلب العهد اللبناني على ضيفه في بي المالديفي 3/5 أمس.
وسجل البرازيلي روجيريو هدف الكويت الوحيد الشرفي في الشوط الثاني (85) بتمريرة بينية من البديل فهد العنزي.

مبادرة اتفاقية

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي وكانت الأفضلية النسبية للاتفاق سواء الاستحواذ أو كمبادرة هجومية وأطاح الضيوف بثلاث فرص مؤكدة، سيما تلك التي أنقذها الحارس عبدالرحمن الحسينان من قدم النشط يوسف سالم (90) لتذهب إلى ركنية.
ونجح مدرب الكويت دراغان مؤقتا في طريقته رغم غياب عدد من العناصر المؤثرة، حيث اعتمد الأبيض على الأداء الدفاعي المتحفظ دون الإفراط بذلك، واعتمد بالتالي على كرات طويلة للمهاجمين الخميسي والكاميروني انسيمون، وان كان الخميسي حاضرا في تحركاته ومشاكسته وانطلاقاته كذلك أكثر من زميله انسيمون.
وكان من الممكن ان يمنح الخميس الكويتي التقدم بهدف في الشوط الاول لولا اعاقته على حدود منطقة الجزاء (40).
ولم يتمكن شريدة او لاسانا من ايصال الكرات المطلوبة للمهاجمين، فيما تحرك روجيرو بالوسط كمكمل للهجوم وصناعة الهجمة وظهر بصورة ايجابية.
ولم يكن الكاميروني انسيمون المهاجم الذي من الممكن ان يصنع الفارق في الابيض، واخطأ دراغان بإشراكه!.

تفوق واضح

وعموما مدرب الاتفاق الكرواتي فرانك قرأ فريق الكويت بصورة جيدة في الشوط الاول واعتمد على طريقة هجومية قوية مع بداية الشوط الثاني الذي شهد انطلاقة اتفاقية واضحة، وتفوقا فاجأ خصمه.
ونجح في احراز هدفه الاول (50) من ركلة جزاء بعد عرقلة من شريدة لنجم الاتفاق والمباراة حمد الحمد ليركنها الارجنتيني سبا ستيان على يسار الحسيتان.
واضاف نفس اللاعب الهدف الثاني من رأسية جميلة عندما استثمر عرضية رائعة من العماني حسن المظفر (52) وضعها على يسار الحسنيان.

إنقاذ.. الموقف.. وأخطاء

وجد مدرب الكويت نفسه امام موقف صعب جدا بعد هدفي الاتفاق، واضطر لاجراء تغيير (60) بادخال فهد العنزي وجراح العتيقي بديلين عن الكاميروني السلبي والصانع، وبرأينا انهما تغييران متأخران.
وغير الكويت طريقته وضغط على الاتفاق سعيا لتغيير الوضع والنتيجة في محاولات كانت محفوفة بالمخاطر اذ ان الهجمات الاتفاقية كانت حاضرة ومنظمة وخطرة، ولم يرتد الضيوف للوراء كما ظن البعض، وبالفعل تمكن الاتفاق من اضافة الهدف الثالث بواسطة يوسف سالم بتمريرة بينية من نجم المباراة حمد الحمد (73).
وعمق الاتفاق جراح الكويت وجماهيره بهدف رابع بواسطة المحترف سباستيان بتسديدة، قوية هزت شباك الابيض (80). وجاء الهدف ليؤكد الافضلية المطلقة للضيوف على ارض الكويت مجسدا ذلك بفوز عريض ومستحق ليوجه انذارا واضحا وشديدا لبعثة فرق المجموعة الثالثة.
وعموما.. الاتفاق استحق الفوز، ومدرب الكويت دراغان لعب في البداية بتشكيلة غير مقنعة ثم قام في الشوط الثاني بتصحيح الوضع بادخال عناصر ساهمت في تحسين الاداء ولكن بعد فوات الاوان!.
كما قام دراغان بادخال المهاجم علي الكندري بوقت صعب بالشوط الثاني، وهو المفترض إشراكه منذ البداية..!.
وقبل صافرة الحكم سجل البديل احمد عكاش الهدف الخامس للاتفاق لتنتهي المباراة 1/5 باقتدار.

إقالة دراغان

وكان مجلس ادارة نادي الكويت اتخذ قراراً فورياً بإقالة مدرب لفريق الكرواتي دراغان تالايتيش مباشرة بعد نهاية المباراة وقرر تكليف المدرب الوطني محمد عبدالله بقيادة الفريق بدءاً من مباراة الفريق امام الشباب في الدوري السبت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.