الرجيب: الكويت تشارك بفاعلية في مؤتمر العمل العربي في كافة لجانه وفرقه


أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت الفريق احمد الرجيب هنا اليوم سعي دولة الكويت المستمر في التحسين ظروف وشروط العمل والعمال فيها مشددا على انها لن تألو جهدا في سبيل ايجاد بيئة صحية مناسبة للعمل بشكل متكامل وشامل.
وقال الوزير الرجيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال مؤتمر العمل العربي في دورته ال39 المنعقد هنا ان مشاركة دولة الكويت في هذا المؤتمر تأتي تعزيزا لمفهوم العمل العربي المشترك ودعما لمسيرة المنطومة العربية وقضاياها المختلفة.
واضاف ان دولة الكويت حريصة كل الحرص على المشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والمحافل والمؤتمرات الاقليمية والعربية لاسيما ما يتعلق منها بقضايا العمل والعمالة مشيرا الى اهمية المؤتمر الدوري الذي تنظمه منظمة العمل العربي وانعكاساته الايجابية على قطاع العمل العربي.
واوضح الرجيب ان دولة الكويت تشارك في هذا المؤتمر في كافة لجانه وفرقه بوفد متعدد الاختصاصات من الجهات الثلاثة (الحكومات – رجال الاعمال – العمال) لمناقشة قضايا العمل والعمال مع ما يشهده العالم العربي من تغيرات سياسية واجتماعية حيث يشارك في هذا المؤتمر ما يقارب ال 400 مشارك من مختلف الدول العربية لايجاد حلول جذرية لقضايا العمل العربي.
وردا على سؤال حول ما اذا كان المؤتمر سيتناول مشكلة البطالة في الدول العربية قال الوزير الرجيب أن مشكلة البطالة تعد من أهم القضايا التي يناقشها المؤتمر كونها تعد من المشاكل المزمنة في كل الدول العربية.
وبين أن منظمة العمل العربية لها مساهمات واقتراحات في ايجاد حل لهذه المشكلة التي تعد مشكلة انسانية واجتماعية ووطنية تعاني منها كل الدول العربية مشيرا في الوقت ذاته الى ان دولة الكويت تعاني كذلك من مشكلة البطالة.
بيد انه شدد على سعي الحكومة الكويتية وحرصها ممثلة في مختلف الجهات المعنية على التصدي لهذه المشكلة ووضع الحلول الجذرية لها.
وقال الرجيب ان دولة الكويت كانت ولازالت تساهم كثيرا في ايجاد حلول لمشكلة البطالة التي تؤرق المجتمع العربي وذلك من خلال عملها الدؤوب على توفير وتحسين ظروف العمل والعمال وايجاد حلول فعلية وعملية لها.
وتشارك دولة الكويت في أعمال الدورة 39 لمؤتمر العمل العربي المشترك الذي بدأ أعماله هنا أمس بوفد يترأسه الوزير الرجيب ويضم كلا من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري والوكيل المساعد لشؤون العمل جمال الدوسري والوكيل المساعد للشؤون القانونية منصور المنصور ونائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة الكويت حمد العمر ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت فايز المطيري اضافة الى سفير الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.