الشايع يؤكد أهمية المشاركة في الاجتماع ال126 للاتحاد البرلماني الدولي


أكد عضو وفد الشعبة البرلمانية الكويتية شايع الشايع اليوم أهمية مشاركة الشعبة في أعمال الاجتماع ال126 للاتحاد البرلماني الدولي في إبراز هموم وقضايا الأمتين العربية والإسلامية. وقال الشايع في تصريح صحافي على هامش اجتماعات الاتحاد إنه من الضروري المشاركة في هذه المحافل الدولية التي من خلالها “نسلط الضوء على قضايا الامتين العربية والاسلامية ونبرز هموم شعوبهما”.

وأضاف، إن من اهم تلك القضايا المطروحة على الساحة حاليا هي “الوضع في سوريا ومساندة الشعب السوري الشقيق والعمل ضمن الأسرة الدولية لوقف نزيف الدم هناك”. مشراً إلى النجاح الذي حققته المجموعة العربية في الاتحاد بالتعاون والتنسيق مع المجاميع السياسية الاخرى على ادراج بند اضافي على جدول اعمال الاجتماع الحالي يختص بالوضع في سوريا رغم محاولة المندوب السوري تسجيل اعتراضه على طرح الموضوع.

وتابع: “ان تعاون الدول العربية والاسلامية أدى وبشكل واضح وكبير الى الموافقة على تبني المقترحات بشأن الوضع في سوريا والتي تقدمت بها خمس دول هي الامارات ومصر وفرنسا وبريطانيا وكندا”.

واستذكر قرار الاتحاد حينذاك بتشكيل لجنة صياغة من الجانبين العربي والاوروبي لصياغة مشروع القرار الذي سيتضمن التأكيد على المبادرة العربية والصادرة من جامعة الدول العربية بالتنسيق مع الامم المتحدة اضافة الى الدور الذي يقوم به مندوب الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.

وقال ان مشروع القرار سيتضمن كذلك مناشدة لمجلس الامن لاتخاذ موقف موحد ومتماسك لمعالجة القضية السورية وارسال وفد برلماني دولي للاطلاع عن كثب على الاوضاع هناك بالتنسيق مع الامم المتحدة ومن ثم رفع تقرير للاتحاد البرلماني الدولي. واشار الشايع الى مشاركته في مناقشة عدد من الموضوعات التي طرحتها اللجان الدائمة الثلاث للاتحاد البرلماني الدولي في اجتماع اوغندا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.