مجموعة برقان تربح 46.4 مليون دينار

أعلنت مجموعة بنك برقان تحقيقها ارباحا صافية بلغت 46.4 مليون دينار في الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي بربحية سهم بلغت 31.5 فلس بنسبة زيادة قدرها 12 في المئة.

وقال رئيس مجلس ادارة البنك ماجد العجيل في تصريح صحافي اليوم ان البنك في الاشهر التسعة الاولى من عام 2011 حقق ارباحا صافية بلغت 41.4 مليون دينار كويتي بربحية سهم بلغت 27.5 فلس مضيفا ان المجموعة في الربع الثالث من عام 2012 حققت ارباحا صافية بلغت 15.2 مليون دينار.

واضاف ان الارباح التشغيلية زادت بنسبة 8 في المئة لتصل الى 30.9 مليون دينار مشيرا الى ان العمليات الخارجية ساهمت بواقع 50 في المئة من اجمالي ايرادات المجموعة.

واشار العجيل الى ان البيانات المالية تشمل نتائج عمليات مجموعة بنك برقان في الكويت اضافة الى حصتها من عمليات البنوك التابعة لها التي تشمل البنك الاردني الكويتي وبنك الخليج الجزائر ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي التي يملك بنك برقان الحصة الكبرى فيه.

وذكر انه على الرغم من التباطؤ الاقتصادي اثبت نموذج العمل المتبع من قبل ادارة البنك فعاليته ومرونته مؤكدا ان البنك مستمر في تحقيق اهداف الخطة الاستراتيجية العامة المرتكزة على زيادة الحصة السوقية في الكويت مع المحافظة علي الربحية.

واوضح العجيل ان الحصة السوقية للبنك في الكويت في نمو مستمر دون اي تغييرات في سياستي التسعير والمخاطر لاسيما ان البنك ماض في تنفيذ خطة المجموعة للتوسع التي اثبتت نجاحها بمساهمة البنوك التابعة بواقع 50 في المئة من اجمالي ايرادات المجموعة.

وافاد ان البنك حصل اخيرا على موافقة بنك الكويت المركزي على صفقة الاستحواذ على (يوروبنك تيكفن) في تركيا وينتظر حاليا الموافقة النهائية من الهيئات التنظيمية والرقابية في تركيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.