البرجس: انشطة جمعية الهلال الاحمر الكويتي شهدت توسعا كبيرا في العام الماضي


قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس ان انشطة وبرامج الجمعية شهدت توسعا كبيرا خلال العام الماضي وذلك ضمن خطة الجمعية التشغيلية واستراتيجيتها في هذا المجال التطوعي.
وذكر البرجس اليوم ان ادارة المتطوعين في الجمعية تمكنت من تنفيذ برامج تدريبية نظرية وعملية لصقل مهارات المتطوعين وتنمية قدراتهم وتسخير طاقاتهم لمصلحة القضايا الإنسانية مما مكنهم من أداء رسالتهم بكفاءة عالية.
واضاف ان ادارة المتطوعين استقطبت خلال عام 2011 (250) متطوعا ومتطوعة مؤهلين من مختلف التخصصات لدعم انشطتها الإنسانية مبينا انه تم تقديم دورات تاهيلية وتدريبية لهم حصلوا خلالها على شهادات تقديرية من الجمعية.
واوضح ان الدورات التأهيلية شملت محاضرة تعريفية عن الجمعية ومحاضرة عن النواحي القانونية في العمل التطوعي اضافة الى محاضرة حول مبادئ القانون الدولي الانساني والتدريب على الفحص الطبي.
واضاف ان عددا من المتطوعين والمتطوعات شاركوا في القاء اكثر من 80 محاضرة في المدارس بالمراحل المختلفة في محافظات الكويت حول مبادئ الاسعافات الاولية واهمية العمل التطوعي. وذكر انه تمت مشاركة اكثر من 200 متطوع في عمليات الاغاثة الخارجية في السودان والصومال واليمن وفلسطين وباكستان وسوريا والفلبين واندونيسيا في عام 2011.
وبين ان ادارة المتطوعين شاركت في العام الماضي في حملة بذل وعطاء التي استهدفت الفئات الطلابية والمعلمين واولياء الامور وتدريبهم على الاسعافات الاولية واطفاء الحريق مشيرا الى ان الجمعية بصدد اقامة مشروع الحد من العنف الطلابي هذا العام في المحافظات الكويتية.
واضاف البرجس انه شارك ما لا يقل عن 40 متطوعا ومتطوعة في 15 معرضا في الكويت من خلال عرض الكتيبات والمنشورات والاصدارات المختلفة عن الجمعية.
وذكر ان ادارة المتطوعين استمرت في نهجها السنوي باقامة المحاضرات بشكل اسبوعي في الفترة المسائية ومن تلك المحاضرات التعامل مع الشخصية ولغة الاشارة والابداع في التعامل مع الاشخاص ومحاضرة طبية عن الانزلاق الغضروفي والمحافظة على صحة الاسنان ونظافتها وغيرها من المحاضرات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.