اليحيى: لجنة التحقيق في التحويلات استمعت إلى شهادة البناي


أوضح النائب فيصل اليحيى أنَّ لجنة التحقيق في التحويلات استمعت إلى شهادة الوكيل المالي بمجلس الوزراء البناي، مشيراً إلى أن إفادته كانت مهمة، وأن اللجنة قد دعت الشيخ محمد الصباح لاجتماع الأحد المقبل.

ويذكر أن رئيس لجنة التحويلات الخارجية النائب الدكتور فيصل المسلم كان قد استغرب في وقت سابق «نفي الوكيل المالي المساعد لديوان رئيس الوزراء السابق والحالي خالد عبدالسلام البناي بعدم توجيه الدعوة له، ونحن حددنا موعداً جديداً للاجتماع به».

وقال المسلم في تصريح للصحافيين «إن الدعوة وجهت للبناي، ومع تقديرنا له إلا أن كلامه غير صحيح، والمشكلة إن كانت في شخص عادي تهون، ولكنها إذا كانت في أجهزة دولة وبهذا المقام، فهي مشكلة كبيرة. مؤكداً ان الدعوة صدرت من اللجنة للبناي بتاريخ 2012/3/28 وحملت رقم 1788، وموثقة من السجل العام في المجلس، الذي كنا سنحمله وأمانة المجلس المسؤولية إن صدق الكلام، ولكننا وجدنا الدعوة مرسلة الى الديوان الأميري واستلمها محمد حسن في 2012/3/29 الخميس الماضي، ومن المؤسف أن ينفي البناي الدعوة دون تأكده».

وأكد المسلم «ان لجنتي التحويلات الخارجية والإيداعات المليونية، ستؤديان أمانتهما تجاه الشعب الكويتي».

وخاطب المسلم «رئيس الوزراء والحكومة بأكملها، إن التعاون يبدأ منكم، ويعني احترام إرادة الأمة، والالتزام بالتكليفات، ومثل هذه المؤشرات ليست إيجابية».

وطالب المسلم «الوكيل المالي البناي بحضور اللجنة ومعه الوثائق، فأنت تعلم بالوثائق المنشورة، والادعاءات المعلنة، فلا تأتي خالي اليدين، وإنما احضر ومعك الوثائق التي تسند إجاباتك».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.