مؤشر بورصة الكويت يسجل تراجعا للاسبوع الثاني على التوالي


قال تقرير اقتصادي متخصص ان مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) سجل الاسبوع الماضي تراجعا لمؤشريه للاسبوع الثاني على التوالي في ظل اداء غلب عليه التذبذب المحدود.
واضاف تقرير شركة (بيان للاستثمار) الصادر اليوم ان السوق تأثر بعمليات البيع التي طالت العديد من الأسهم “والتي يرجع جانب منها الى البيانات المالية السلبية التي أعلنت عنها بعض الشركات”.
واوضح ان السوق تأثر بايقاف 29 شركة عن التداول لعدم الافصاح عن بياناتها المالية وهو ما كان متوقعا من الاسبوع قبل الماضي.
وذكر ان اداء سوق الكويت للاوراق المالية اتسم بالتذبذب المحدود حيث تأثر بعمليات البيع التي نفذت على بعض الاسهم القيادية والتشغيلية الثقيلة وهو ما ظهر اثره جليا على مؤشر السوق الوزني الذي كان أكثر من نظيره السعري تسجيلا للخسائر خلال الاسبوع الماضي.
واشار الى انتهاء المهلة القانونية الممنوحة للشركات لتعلن بياناتها المالية لعام 2011 مبينا انه مع نهاية الاسبوع الماضي بلغ عدد الشركات التي أعلنت عن نتائجها 169 شركة اي بنسبة 82 في المئة من عدد الشركات المدرجة في السوق الرسمي والبالغ عددها 205 شركات.
وقال التقرير ان الشركات المعلنة حققت 40ر1 مليار دينار كويتي أرباحا اجمالية بتراجع نسبته 7ر24 في المئة عن نتائج نفس الشركات في عام 2010 والتي بلغت آنذاك 86ر1 مليار دينار.
وذكر ان المؤشر السعري اقفل مع نهاية الاسبوع السابق عند مستوى 5ر6145 نقطة مسجلا خسارة نسبتها 32ر0 في المئة في حين سجل المؤشر الوزني تراجعا بنسبة بلغت 48ر2 في المئة بعد أن أغلق عند مستوى 77ر409 نقطة.
وقال ان السوق شهد هذا الاداء في ظل تراجع المتغيرات الاسبوعية لمؤشرات التداول مقارنة مع تداولات الاسبوع قبل الماضي حيث نقص متوسط كمية التداول بنسبة بلغت 92ر5 في المئة في حين سجل متوسط قيمة التداول انخفاضا نسبته 22ر3 في المئة.
واشار الى انخفاض القيمة الرأسمالية لبورصة الكويت بنسبة 56ر2 في المئة الاسبوع الماضي الى 08ر28 مليار دينار في نهاية تداولات الاسبوع

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.