ستة أفلام كويتية في مهرجان الخليج السينمائي


ما بين الافلام الوثائقيات الاجتماعية، الى الخيال العلمي، وصولاً الى الكوميديا، ستشارك ستة افلام كويتية في مهرجان الخليج السينمائي المزمع عقده من 10 وحتى 16 ابريل 2012 في صالات «جراند سينما» في «دبي فيستيفال سيتي» والافلام الكويتية هي:
< «تورا بورا»، للمخرج وليد العوضي، ويتمحور الفيلم حول شاب يقع ضحية غسيل دماغ من قبل المتطرفين الذين أقنعوه بالانضمام اليهم في أفغانستان، ورحلة الألم والعذاب التي قاساها والداه بحثاً عنه.
< «الصالحية» للمخرج صادق بهبهاني بعنوان «الصالحية»، وتجري أحداث الفيلم، في حي الصالحية، بالعاصمة الكويتية، حيث يتعلّق رجل أعمال طاعن في السن (الممثل الكبير محمد جابر) بمكتبه التجاري، الذي بات منذ فقدان زوجته في حادثة عام 1954، بمثابة مكان الذكريات التي جمعتهما.
< «بلاد العجائب: قصة حقيقية» لدانة المعجل، وهو مقتبس عن قصة الكاتب «لويس كارول» الشهيرة، «أليس في بلاد العجائب»، ولكن الأحداث تجري في الكويت، حيث تركّز قصة المغامرات الخيالية هذه، على الخصائص المتشابهة بين الوضعين الاجتماعي والسياسي في الكويت في الوقت الحاضر، وبلاد العجائب.
< «فلان» لمقداد الكوت، وتحكي القصة عن رجل يتحدث عن روتينه اليومي لأحد أصدقائه في الديوانية.
< «سألني الدكتور» للمخرج عبدالعزيز البلام، يروي حكاية رجل يقصّ على الدكتور ما حصل بينه وبين حبيبته، وخلال عملية السرد يصل الرجل الى مرحلة من التطهير النفسي لشخصيته.
< «أتمنى لو كنا راقصين» للمخرج محمد وليد عياد، وهو فيلم صامت عن فتاة مصابة بمرض تصلّب الأنسجة المتعدد، مُقيَّدة الى كرسيها المتحرك، لكن أحلامها الملونة تنضح بالحياة، فهي في أحلامها راقصة باليه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.