مديرة مكتب المنظمة الدولية للهجرة في البانيا ومونتينيغرو تشيد بدعم الكويت

اشادت مديرة مكتب المنظمة الدولية للهجرة في البانيا ومونتينيغرو اليسا اتساكيري بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت للمنظمة لتمكينها من الاضطلاع بولايتها وأنشطتها الانسانية في مختلف أنحاء العالم.
جاء ذلك عقب لقاء رئيسة المنظمة بسفير دولة الكويت لدى جمهورية البانيا نجيب عبدالرحمن البدر بمكتبه اليوم.
وقال السفير البدر انه يأتي في اطار تعاون دولة الكويت المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة التي تضطلع بالعديد من الأنشطة والبرامج الانسانية في مجال العمالة المتعاقدة ومكافحة الاتجار في البشر وتوفير الحماية والوقاية للمهجرين في مختلف انحاء العالم.
وبين البدر انه بحث مع المسؤولة الاممية عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك التي تقع ضمن ولاية المنظمة وأنه أطلع على الأنشطة والبرامج التي يقوم بها مكتب المنظمة في تيرانا خاصة في مجال مكافحة الاتجار في البشر وتوفير المساعدة وبناء القدرات لاعادة اندماج المهاجرين في مجتمعهم والتعاون مع الحكومة في تطوير السياسات ووضع التشريعات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالهجرة.
يذكر ان المنظمة الدولية للهجرة تأسست في عام 1951 وتختص بوضع السياسات المتعلقة بالهجرة ومساعدة الحكومات والشركاء الدوليين لعودة المهاجرين لحياتهم المدنية وتقدم دولة الكويت مساهمة طوعية سنوية للمنظمة تبلغ 500 ألف دولار امريكي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.