شخير يمطر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بوابل أسئلة حول «هيئة الزراعة»


أمطر النائب د.خالد شخير وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بسيل من الاسئلة تركزت حول الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
وسأل شخير عن:
1 – الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
2 – افادتي بالمهام الوظيفية للمهندس الزراعي مع تزويدي بأسماء جميع المهندسين الزراعيين المعتمدين من قبل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية مع توضيح جنسياتهم ودرجاتهم الوظيفية ومناصبهم وأماكن عملهم وصورة من عقود العمل في حالات المهندسين الزراعيين الغير كويتيين.
3 – هل قام أحد موظفي الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية أو أكثر بانتحال صفة مهندس زراعي؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدنا بالاجراءات التي قامت بها الهيئة تجاه هؤلاء مع كشف باسمائهم ووظائفهم ونسخة من قرار العقوبة ان وجد.
وفي السياق ذاته طالب النائب د.شخير بتزويده بـ:
1 – كشف يضم جميع الحاصلين على المناصب الاشرافية في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية مع تبيان المؤهل العلمي وسنوات الخبرة ومدى تناسب المؤهل الاشرافي مع الطبيعة الوظيفية الاشرافية والمميزات المالية التي حصل عليها.
2 – كشف يضم نواب المدير العام للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية مع تزويدنا بالمؤهلات العلمية وسنوات الخبرة والتدرج الوظيفي وتقارير الكفاءة الخاص بهم عن اخر عشر سنوات وتبيان مدى توافق المؤهل العلمي مع عمل القطاعات المناطقة بهم مع توضيح المهام المناطة بكل قطاع.
3 – المهام الرسمية لجميع موظفي الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية مع تحديد نوع المهمة وجميع البيانات المتعلقة بها والمبالغ والمميزات التي حصل عليها مرشح الهيئة مع بيان المؤهل العلمي وسنوات الخبرة وتحديد المبالغ المدفوعة لكل مرشح على حدة منذ سنة 2006 حتى مارس 2012.
وفي اتجاه مواز قال النائب د.شخير يرجى افادتي وتزويدي بما يأتي:
1 – هل تم ايقاف رواتب أحد موظفي الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية؟ اذا كانت الاجابة نعم، يرجى تزويدي بكشف يضم أسماء الموظفين مع تبيان أسباب وقف الراتب والحالة المالية الوظيفية لهؤلاء الموظفين من تاريخ ايقاف الراتب حتى صرفه مع نسخة من قرار وقف الراتب وصرف الراتب بعد ايقافه.
2 – يرجى تزويدنا بجميع القضايا المرفوعة ضد الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية منذ سنة 2006 حتى 15 مارس 2012 وتبيان حالة كل قضية على حدة وتزويدنا بكشف القضايا التي خسرتها الوزارة مع نسخة من الأحكام القضائية الصادرة وتوضيح قيمة التعويضات وما تم صرفه منها وعلى أي بند من بنود الميزانية تم صرف التعويضات.
وفي موضوع آخر وجه النائب د.خالد شخير حزمة اسئلة الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع طالب فيها تزويده وافادته:
1 – هل توجد خطة طوارئ لدى رئاسة الاركان العامة للجيش في مواجهة أي عمل عدائي تجاه دولة الكويت؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بها واذا كانت الاجابة بالنفي يرجى افادتي باسباب عدم وضع خطة طوارئ لمثل هذه الحالات الخطيرة.
2 – عدد العسكريين من الجنسية الكويتية أو غيرهم مع تبيان الرتب العسكرية لكل جنسية على حدة مع توضيح تاريخ التحاقهم بالجيش وتواريخ تقاعدهم مستقبليا.
3 – عدد العسكريين من الجنسية الكويتية مع تبيان الرتب العسكرية المتقدمين باستقالتهم خلال الفترة من يناير 2006 حتى تاريخ الاجابة على السؤال.
4 – هل يعتبر عدد العسكريين حاليا كافيا لمواجهة أي اعتداء عسكري على الكويت؟ اذا كانت الاجابة بالنفي يرجى افادتي بخطة الجيش في استقطاب اعداد اضافية من الشباب الكويتي للانخراط بالجيش لسد العجز في حالة حدوث أي عدوان على الكويت.
وفي اطار الاسئلة الموجهة الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع قال النائب د.شخير ان تحقيق التميز والريادة في الأداء الاداري طبقا لمعايير التميز الادارية (EFQM) هي رؤية قطاع الشؤون الادارية في وزارة الدفاع ساعية الى اعداد البنية التحتية للبناء التنظيمي والعمل المؤسسي بغرض تحقيق الضبط الاداري والتنظيمي، واستقطاب الكفاءات المتميزة والمؤهلة للعمل في القطاع، والعمل على رفع مستوى الأداء والانتاجية عن طريق التدريب والتأهيل والتطوير، ومن هذا المنطلق يرجى افادتي بالآتي:
1 – ملخص عن جميع الدورات التدريبية التي اشترك بها موظفي الوزارة من الفترة يناير 2006 حتى يناير 2012 داخل وخارج الكويت مع تبيان ما يلي:
أ ‌- وصف الدورة التدريبية وأهدافها وعدد أيامها.
ب – أسماء المحاضرين بالدورة التدريبية مع السيرة الذاتية لكل محاضر.
ج – الموظفين المنتسبين بالدورة التدريبية مع تبيان درجاتهم الوظيفية ومدى استفادتهم من الدورة التي التحقوا بها.
د – تكلفة كل دورة تدريبية على حدة من ميزانية الوزارة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.