سمو امير البلاد شمل برعايته وحضوره حفل تكريم كوكبة من المعلمين


تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيم صباح اليوم حفل تكريم كوكبة من المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم للعام الدراسي 2010/2011 وذلك على مسرح كلية التربية الاساسية بمنطقة الشامية.
هذا ووصل سموه رعاه الله الى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف فلاح الحجرف والقائمين على الحفل.
وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الامة احمد عبدالعزيز السعدون ومعالي رئيس مجلس الامة السابق جاسم محمد الخرافي ومعالي كبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسئولين بالدولة.
وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف فلاح الحجرف كلمة قال فيها “انه لشرف كبير ان يحظى الاحتفال السنوي الذي تقيمه وزارة التربية لتكريم نخبة من المتميزين من المعلمين والمعلمات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم بالرعاية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ومما يزيد من هذا الشرف الكبير ويبرز ما للمعلم من مكانة خاصة في وطننا العزيز حرصكم على ان يشرف حفل تكريم ابنائكم من المعلمين والمعلمات في هذه المناسبة كل عام بحضوركم الكريم”.
واعتبر ان هذه الرعاية تعد ارقى وسام واعظم تقدير يحصل عليه المعلمين والمعلمات جزاء مثابرتهم وعطائهم الصادق واحساسهم العميق بالمسؤولية الكبيرة التي حملهم اياها وطنهم العزيز وهم يتطلعون الى ان يكونوا دائما عند حسن ظن وطنهم بهم ومناط ثقة كل أبناء المجتمع بقدرتهم على النهوض بأعباء هذه الأمانة والقيام بواجباتها على خير ما يكون الأداء والعمل والعطاء.
واكد ان الكويت التي يقود مسيرتها حضرة صاحب السمو الى مدارج التقدم والارتقاء والازدهار كانت منذ نشأتها وستبقى ان شاء لله مضرب المثل في الاهتمام بالتعليم وتقدير الرسالة التي يقوم بها المعلمون.
واضاف ان الاحتفاء بالتعليم وهذا الحرص الكريم من صاحب السمو على تكريم ابنائه اصحاب العطاء والتميز من المعلمين سيحقق دفعا قويا لكافة عناصر المنظومة التعليمية لتمضي قدما الى المزيد من التطور والارتقاء.
وبين الحجرف ان التكريم يشكل حافزا دائما لكل المعلمين والمعلمات للمزيد من المثابرة وبذل الجهود المتواصلة والابداع.
ثم ألقى الاستاذ وليد الشطي كلمة نيابة عن المكرمين شدد فيها على أهمية هذه الفرصة العظيمة التي يقف بها المعلمون بين ايدي صاحب السمو امير البلاد ليشاركهم فرحتهم في هذا الحفل التربوي الكبير ايمانا من سموه بدور المعلم في بناء الاجيال.
وقال الشطي ان المعلم حامل لواء العلم الذي يغرس في الابناء المبادئ والقيم الانسانية كما يرعى الزارع غرسه حيث يثبت فيهم الصفات الطيبة والخصال الكريمة وحب الوطن وتقديم الولاء والطاعة لولي الأمر.
واضاف ان مناسبة يوم المعلم العالمي واكبت هذه الايام مرور مئة عام على بدء التعليم النظامي في الكويت وهي مناسبة عظيمة يستذكر المعلمون فيها رجالا عظماء بدأوا مسيرة التعليم بحماسة واجتهاد.
وعاهد سموه باسم جموع المعلمين على المضي قدما في أداء الرسالة من اجل الغاية الاسمى وهي مصلحة الكويت ونهضتها وازدهارها.
بعدها تم عرض فيلم وثائقي حمل عنوان (أطلق حماسك وفجر طاقتك) ثم أدى مجموعة من الطلبة لوحة فنية.
هذا وتفضل سموه رعاه الله بتكريم المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه حفظه الله بهذه المناسبة.
هذا وغادر سموه رعاه الله الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.