الحكومة الكويتية تسعى لشراء مبنى في لندن بـ400 مليون استرليني

تسعى الكويت لشراء أحد أهم المباني التجارية في لندن بصفقة تبلغ 400 مليون جنيه إسترليني وذكرت «فايننشال تايمز»، أمس، أن «سان مارتن بروبرتي»، الصندوق العقاري التابع للحكومة الكويتية، يجري مفاوضات حصرية لشراء المقر الأوروبي لمبنى بنك أوف أميركا، أي الاستحواذ على برج كناري وورف من شركة «ايفانز راندال» والمبنى مؤجر إلى بنك كريديت سويس بموجب عقد مدته 25 عاما، ينتهي في 2027، إلا أن كريديت سويس أجر بالباطن 10 طوابق إلى بنك أوف أميركا.

وكانت «ايفانز راندال» أجرت العام الماضي مراجعة في الإيجار، مما أدى إلى زيادة الدخل المتأتي من إيجار المبنى من 19.7 مليون جنيه إسترليني إلى 20.1 مليون جنيه إسترليني، أو 37.50 جنيه إسترليني للقدم المربعة.

ويعتبر هذا المبنى الأبرز في أوروبا، وجزء من جاذبيته يعود إلى قربه من محطة كروسريل التي تربط المركز المصرفي بمطار هيثرو، ومن المتوقع لأي مشترٍ لهذا المبنى أن يسعى وراء الحصول على إذن تخطيط من كناري وورف ستيت لزيادة ارتفاع المبنى.

وتفوق هذا العام كناري وورف على مركز المال والأعمال في لندن، بوصفه المركز المالي المهيمن في أوروبا لجهة توفير مكاتب إلى أكبر عدد من المصرفيين في أوروبا.

المصدر “القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.