النملان يسأل عن تخبط البلدية في تخصيص مواقع لمشاريع تنموية في الشدادية على الرغم من الحظر الإشعاعي


تقدم النائب سالم النملان بعدد من الاسئلة الى وزير الكهرباء والماء ووزير البلدية استهلها قائلا: لقد طالعتنا جريدة المستقبل بان بلدية الكويت تعترف بصحة ما نشرته الجريدة ان منطقة الشدادية لاتصلح للمشاريع التنموية واعترفت بلدية الكويت بتخبطها في تخصيص مواقع لعدد من المشروعات التنموية في منطقة الاستعمالات الحكومية بالشدادية على الرغم من ان المنطقة غير مؤهلة لإقامة اي مشروع كما انها محظورة اشعاعيا وعليها قامت بتحويل تخصيص مواقع المشروعات التنموية فيها الى منطقة العارضية مع ان المنطقة ليس بها طريق تؤدي اليها ولم يتم تنفيذ البنية التحتية لها مع وجود عوائق لتثبيت المواقع الخارجية بسبب وجودها ضمن مواقع تابعة لوزارة الدفاع.
نص السؤال
1- ما مدى صحة هذا الخبر من عدمه؟ وهل لدى وزارتكم علم بهذه الواقعة؟ في حالة صحة الخبر ترجى افادتي بالتالي: عما تم اتخاذه من اجراءات مع من قاموا بدراسة تلك المشاريع من قبل وزارة البلدية بما انها المسؤولة عن تلك المشاريع، وما الاجراءات التي قامت بها وزارتكم لتفادي هذه المشكلة؟.
2- وهل هناك اي ترتيبات بين وزارة البلدية والوزارات الأخرى حتى لا تتعارض خدماتهم مع اي وزارة من الوزارات الخدمية؟.
3- ما خطة الوزارة والاجراءات التي من المزمع اتخاذها نحو اقامة مشاريع جديدة تخدم الاقتصاد الكويتي؟ مع تزويدي بنسخة من خطة الوزارة للسنوات الخمس القادمة والخطة الحالية لاقامة المشروعات بمنطقة العارضية الجديدة.
4- اللجنة التي اوصت بالموقع الحالي، وأسماء اعضاء هذه اللجنة ومسمياتهم الوظيفية. مع تزويدي بنسخة من محاضر اجتماعات هذه اللجنة بخصوص هذا الموضوع.
5- الاسس والاشتراطات التي اتبعتها الوزارة لانشاء هذه المشاريع بتلك المنطقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.