عبدالله العدواني يحرز الميدالية الذهبية عن الحزام الابيض لوزن 64 كيلوغراما في بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو


فاز اللاعب الكويتي عبدالله العدواني بالميدالية الذهبية عن الحزام الابيض لوزن 64 كيلو غراما بعد فوزه في النزال النهائي على الباكستاني جاهانزب رشاد في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي تقام بمركز أبوظبي الدولي للمعارض بمشاركة 960 لاعبا يمثلون 51 دولة حول العالم.
في المقابل اكتفى كل من الكويتي عبدالله الشمري والروسي أكبر ايسالاييف بالميدالية البرونزية في اليوم الثاني لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي حضر فعالياتها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
واعرب رئيس مجلس الاتحاد الاماراتي للجودو والمصارعة والجو جيتسو محمد بن ثعلوب الدرعي في تصريح صحافي اليوم عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو هذا العام مؤكدا أن الدعم الرفيع والسامي هو سر النجاح الذي شهد به ضيوف البطولة وأن العالمية باتت شعار أبوظبي عند تنظيمها لأية فعالية أو بطولة.
وأضاف أن النجاح الذي تحقق سواء للبطولة أو لرياضة الجوجيتسو يعود الى الدعم غير المحدود من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والذي جعل من الجو جيتسو الرياضة الأولى في الامارات خلال عدة سنوات.
وقال ان رياضة الجو جيتسو تسير في الطريق الصحيح من خلال مشروع رئيس مجلس أبوظبي للتعليم ورؤيته الثاقبة من أجل بناء أجيال تتمتع بالصحة واللياقة وقوة الشخصية ويسهم في تكوين المنتخبات الوطنية التي تستطيع المنافسة في البطولات الاقليمية والدولية وتحقيق مراكز متقدمة في المحافل الدولية كما حدث مع البطل الاماراتي فيصل الكتبي الذي حقق ميدالية ذهبية.
من ناحيتة اكد أمين السر العام باتحاد المصارعة والجودو والجو جيتسو ناصر التميمي أن التطور اللافت للعبة يجعلها في مقدمة الرياضات بالمشهد الرياضي كما يجعلها نموذجا يحتذى لبقية الرياضات الأخرى.
وأضاف التميمي أن المشهد اليوم كان رائعا بوجود أبطال 51 دولة على أرض الامارات وكان بمثابة تحد كبير للمنظمين غير أنهم نجحوا فيه بامتياز ليؤكدوا التفوق الاماراتي في تنظيم الفعاليات.
وفي بقية النتائج حقق بالمنافسة المختلطة بين الحزامين الأبيض والأزرق لوزن 100 كغ الاماراتي عبدالله الكتبي الميدالية الذهبية بعد فوزه في النزال النهائي على البريطاني ميتشل شاتفيلد الذي حصل على الميدالية الفضية.
ويشارك في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو لاعبون في مختلف الفئات والأوزان ويبلغ اجمالي جوائز البطولة أكثر من 3 ملايين و500 ألف درهم.
ووصلت بطولة العالم لمحترفي الجوجيتسو الى محطتها الأخيرة في أبوظبي بعد أن أنهت مشوارا استمر لشهور عدة جابت خلالها قارات العالم في قرابة 20 جولة في كل من بريطانيا والبرتغال وفنلندا وبولندا وروسيا ورومانيا وكندا والبرازيل (4 جولات) والأرجنتين والمكسيك وأمريكا (3 جولات) وماليزيا والصين واليابان وجنوب افريقيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.