البراك: سأعرض استجوابي للشمالي على الأغلبية لاتخاذ القرار المناسب


أعلن النائب مسلم البراك أنه سيعرض استجوابه لوزير المالية مصطفى الشمالي على اجتماع الأغلبية الأحد المقبل، لاتخاذ القرار المناسب بشأنه، وقال البراك: “سأعرض على اجتماع الأغلبية الأحد المقبل استجواب وزير المالية لاتخاذ القرار المناسب”.

وكان البراك قد واصل الهجوم في وقت سابق على سياسات وزير المالية مصطفى الشمالي معتبرا ان البلد اصبحت بفضله دولة لا يعاقب فيها المتنفذ حتى لو سرق».

ووجه البراك حديثه الى الشمالي قائلا: «ان الاعمال اليدوية في الكويت والذي كانت لها قبل النفط قيمة واهمية انتهت وتلاشت بفضل فشل سياسات الحكومات المتعاقبة ووزراء المالية وعلى رأسهم مصطفى الشمالي الذي سنسأله اين ذهبت اموال الاجيال القادمة والاحتياطي العام للدولة واين ايرادات النفط الضخمة التي تدر على الخزينة العامة للدولة وماذا كان انعكاسها على التنمية وبناء الانسان في الكويت».

واردف البراك مخاطبا الشمالي: «ماذا فعلتم لمحاسبة المسؤولين القائمين على الاستثمارات الضخمة داخل الكويت وخارجها، وماذا فعلت تجاه الصناديق المشتركة مع الدول الاخرى عندما سرقت من قبل القائمين عليها واعضاء الجمعية العمومية ممثلي هيئة الاستثمار يبصمون سنويا على نتائج التقرير المالي والاداري في الجمعية العمومية».

وتساءل البراك ايضا: «ماذا فعلت لهم هل حاسبتهم وهل عاقبتهم وهل حولتهم للقضاء وهل اوقفتهم عن العمل وهل منعت عنهم المكافآت السنوية والشهرية الضخمة التي يحصلون عليها نتيجة لفشلهم الذريع وعدم قدرتهم على حماية المال العام»، مضيفا: «اصبحنا بفضل مصطفى الشمالي البلد الذي لا يعاقب به المتنفذ حتى لو سرق».

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.