مجلس الوزراء يشيد بأداء وزير الإعلام في تفنيد الاستجواب وتفعيل قانون حظر إسكان ‘العزاب’


عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بما يلي اطلع المجلس في مستهل أعماله على الرسائل الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من كل من فخامة الرئيس عبد الله غول رئيس جمهورية تركيا وفخامة الرئيس بوني يايي رئيس جمهورية بنين وفخامة الرئيس محمد ظل الرحمن رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية وفخامة الرئيس ماهيندا راجاباكسا رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية.
وقد تناولت هذه الرسائل سبل تدعيم علاقات التعاون القائمة بين دولة الكويت وكل من هذه الدول الصديقة في اطار ما يربطها من روابط وثيقة ومميزة على مختلف المستويات. كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من جاك شيراك رئيس مؤسسة شيراك (العمل من أجل السلام) المتعلقة بالأنشطة والبرامج التنموية والانسانية التي قامت بها مؤسسة شيراك خلال السنوات الأربع الماضية في مجال الخدمات الصحية والمياه والحفاظ على التنوع الثقافي.
ومن جانب آخر رحب المجلس بالزيارة التي سيقوم بها للبلاد صاحب الجلالة قابوس بن سعيد سلطان عمان الشقيقة يوم غد الاثنين متمنيا لجلالته والوفد المرافق له طيب إقامة في البلاد.
كما نوه المجلس بما يربط البلدين الشقيقين من أواصر أخوية حميمة يعززها الرغبة الصادقة في التعاون الشامل ورائدها وحدة المصالح والأهداف المشتركة معبرا عما يكنه الشعب الكويتي لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وشعبا من صادق المودة وعظيم التقدير.
هذا وقد عبر مجلس الوزراء عن خالص التهنئة لوزير الاعلام الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح على تجاوزه الاستجواب المقدم له وما قدمه من ردود دقيقة وتوضيح للحقائق المتعلقة بمحاور الاستجواب المقدم عكست حرصه على تجسيد الشفافية الكاملة والالتزام الجاد بأحكام الدستور والقانون والسعي لتعزيز مسيرة الاعلام الوطني في تحقيق رسالته السامية ودفع عجلة البناء والتنمية وتكريس الثوابت الوطنية متمنيا له المزيد من النجاح والتوفيق لكل ما فيه خدمة الوطن والمواطنين.
ثم استعرض المجلس توصيات لجنة الخدمات العامة الخاصة بمقترح القضاء على مشاكل المواطنين في مناطق السكن الخاص والنموذجي وقرر المجلس الموافقة على تفعيل المرسوم بالقانون رقم 125 لسنة 1992 والقرار الاداري رقم 11/1963 بشأن حظر اسكان غير العائلات في بعض المناطق السكنية بما يؤدي الى تحقيق الاخلاء الاداري للسكن المخالف بصورة مباشرة دون الحاجة للعرض على المحاكم وذلك للمرحلة الآنية وتكليف ادارة الفتوى والتشريع بدراسة تعديل المرسوم بالقانون والقرار الاداري المشار اليهما بما يحقق الأهداف المرجوة من العمل به للمرحلة المستقبلية.
كما استعرض المجلس توصية لجنة الشؤون القانونية مشروع قانون بتعديل نص المادة (63) من القانون رقم (23) لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية جيبوتي للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات ومشروع قانون بالموافقة على النظام الأساسي لمركز مجلس التعاون لدول الخليج العربية لادارة حالات الطوارئ.
وقرر المجلس الموافقة على مشروعات القوانين المشار اليها ورفعها لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيدا لاحالتها لمجلس الأمة.
ثم بحث المجلس توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية السودان في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه. كما بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.
ثم بحث المجلس الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

ومن جهته اكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة شعيب المويزري ان الوزارة بدأت بتنفيذ اجراءات قرار افتتاح مكاتب لتقديم الخدمات الخاصة لذوي الشهداء والاسرى والمفقودين وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وقال الوزير المويزري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عقب حضوره اجتماع مجلس الوزراء ان هذه المكاتب ستفتح أبوابها في بنك التسليف والادخار اضافة الى مؤسسة الرعاية السكنية.
واشار الى صدور القرار آنف الذكر في السادس من شهر مارس الماضي موضحا ان اجراءات تنفيذه شابها التعطيل ويجري حاليا التحقق من أسباب ذلك التعطيل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.