الصيفي يمطر وزير التربية بأسئلة حول مخالفات رئيس قسم القانون بالدراسات التجارية في التطبيقي


وجه النائب الصيفي مبارك الصيفي حزمة اسئلة الى وزير التربية والتعليم العالي جاء في مقدمتها:
نمى الى علمي ارتكاب رئيس قسم القانون في كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بعض المخالفات، ولذا يرجي افادتي عما يلي:
1 – تقدم بعض أعضاء هيئة التدريس في القسم المذكور بالعديد من الشكاوى ضد رئيس القسم، فما مدى صحة ذلك؟ وماذا تم من اجراءات بهذا الخصوص؟ وهل تم التحقيق مع رئيس القسم المذكور؟ واذا كانت الاجابة بلا فما هي الأسباب التي حالت دون ذلك؟ أما اذا كانت الاجابة بنعم فما هي نتائج التحقيق؟ وهل تم توقيع العقوبات المناسبة في هذا الشأن؟
وطلب تزويده بما يلي:
أ – نسخة من الشكاوى المقدمة من أعضاء القسم المذكور.
ب – نسخة من القرارات التي صدرت في هذاالشأن.
ج – نسخة من تقرير لجنة التحقيق ان وجد.
2 – نمى الى علمي قيام رئيس القسم المذكور بتعطيل لجنة البعثات الخاصة التي تم تشكيلها وفقا للوائح وتوصيات لجان التحقيق وقرارات السيد وزير التربية والتعليم العالي، فما مدى صحة ذلك؟ وهل تمت محاسبة رئيس القسم عن هذا الأمر؟ وماهي الاجراءات المتخذة في هذا الشأن؟ يرجى تزويدي بنسخة من المستندات المتعلقة بهذا الشأن.
3 – نمى الى علمي ممارسة رئيس قسم القانون المذكور للمحاماة بالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة للمكاتب الاستشارية، كما نمى الى علمي قيامه بالترافع في قضايا ضد الهيئة بالمخالفة للقانون واللوائح المطبقة في هذا الشأن، فما مدى صحة ذلك؟ وهل تمت محاسبته عن هذه المخالفات؟ وما هي الاجراءات التي تمت والقرارات التي صدرت في هذا الشأن؟ وفي حال عدم القيام بالاجراءات المطلوبة في هذا الشأن يرجى بيان الأسباب ان وجدت، كما يرجى تزويدي بالمستندات والقرارات المتعلقة بهذاالشأن.
4 – نمى الى علمي تعطيل رئيس قسم القانون المذكور لأعمال القسم وعلى وجه الخصوص لجنتا البعثات والتعيينات مما ترتب عليه تعطيل اجراءات التعيين والابتعاث في القسم العلمي طوال مدة توليه لرئاسة القسم، فما مدى صحة ذلك؟ وماهو دور ادارة الهيئة ازاء هذا الأمر؟ وماهى الاجراءات التي اتخذت بحقه لو صح مثل ذلك؟ كمايرجى تزويدي بالمستندات والأوراق المتعلقة بهذا الشأن.
5 – نمى الى علمي قيام رئيس قسم القانون بانتداب أعضاء هيئة التدريس منخارج الهيئة دون موافقة لجنة التعيينات والانتدابات في القسم العلمي طوال مدة شغله لرئاسة القسم بالمخالفة للائحة العمل في الأقسام العلمية، فما مدى صحة ذلك؟ وهل تمت محاسبته على هذه المخالفات؟ واذا كانت الاجابة بلا فما هي الأسباب؟ واذا كانت الاجابة بنعم فما هي الاجراءات التي تمت والقرارات التي صدرت في هذا الخصوص؟ يرجى تزويدي بنسخة من المستندات المتعلقة بهذا الشأن.
6 – نمى الى علمي قيام رئيس القسم بانتداب عضوين من القسم العلمي، الأول لمكتب مدير عام الهيئة والأخر لغرفة التجارة والصناعة، فما مدى صحة ذلك؟ وهل تم اخذ موافقة رئيس القسم العلمي واللجان المختصة على ذلك؟ وهل يجوز الندب لغرفة التجارة والصناعة على الرغم من أنها ليست جهة حكومية؟ وهل تمت محاسبة رئيس القسم عن هذه المخالفات ان وجدت؟ وما هي الاجراءات التي تمت في هذا الشأن؟ كما يرجى تزويدي بالمستندات المتعلقة بهذا الشأن.
7 – نمى إلى علمي سماح رئيس قسم القانون المذكور لأحد أعضاء هيئة التدريس في القسم بتدريس كتاب لم يتم اقراره واعتماده من قبل الجهات واللجان المختصة بمايشكل مخالفة للوائح المتعلقة بهذا الشأن وقد تقدم أحد أعضاء القسم بشكوى لرئيس القسم بهذا الشأن.فما مدى صحة ذلك؟ وماهى الاجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن؟ وهل تمت محاسبة عضو هيئة التدريس المذكور ورئيس القسم ازاء هذه المخالفات؟ وماهى الاجراءات المتخذة في هذا الشأن؟ يرجى تزويدي بنسخة من المستندات المتعلقة بهذا الشأن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.