الخليفة: طي ملف البدون من أولويات الأغلبية وعلى الفضالة إيجاد حل منطقي والا سنفعِّل دورنا


اعلن رئيس لجنة معالجة اوضاع غير محددي الجنسية البرلمانية النائب محمد الخليفة: «ان اجتماع اللجنة الذي كان من المقرر عقده امس اجّل بسبب وجود رئيس الجهاز التنفيذي صالح الفضالة خارج الكويت، وعندما خاطبنا الجهاز اقترحوا ارسال احد قياديي الجهاز، ولكننا فضلنا حضور الفضالة».
وقال الخليفة في تصريح للصحافيين: «ان الاجتماع اجل الى الاحد المقبل، ونحن بانتظار عودة الفضالة، لاننا نريد منه وضع النقاط على الحروف، وطي ملف البدون الذي لم يعد هناك اي مجال لتأجيله لاعتبارات عدة، وذكر الخليفة «ان لجنة البدون تأمل ان يحمل الفضالة الاحد المقبل الحل المنطقي والانساني، وعليه الالتزام بما اعلن منه بشأن الفئات المستحقة، وعموما ان لم يكن هناك حل واقعي، سنقوم بتفعيل دورنا من خلال طرح الاقتراحات التي بحوزة اللجنة على جدول اعمال المجلس، ولا يخفى على احد ان ملف البدون من ضمن اولويات كتلة الاغلبية والتي ستحسم خلال دور الانعقاد الحالي.
وفي موضوع آخر طالب النائب الخليفة وزير التربية ووزير التعليم د. نايف الحجرف بالاسراع بانشاء فروع للمعاهد والكليات التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في محافظة الجهراء نظرا لما حبا الله سبحانه وتعالى وطننا العزيز من وفرة مالية نتيجة ارتفاع اسعار النفط الامر الذي يتطلب منا جميعا مجلسا وحكومة بتوجيه الفوائض المالية لما يعود بالخير والنفع العام على الوطن والمواطن وعلى سبيل المثال لا الحصر النواحي التعليمية وخاصة انشاء فروع للمعاهد والكليات التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خدمة لاهالي محافظة الجهراء.
وبين الخليفة انه بتاريخ 1999/7/20م وتخفيفا من معاناة الانتقال من محافظة الجهراء الى كليات ومعاهد الهيئة وحرصا على تلبية احتياجات التنمية المستقبلية تقدمت باقتراح برلماني بانشاء فروع للكليات والمعاهد لاهالي محافظة الجهراء وقد اجابت الحكومة على الاقتراح المقدم بكتابها رقم 354 بتاريخ 2002/4/27 بأن الحكومة ممثلة بوزارة التربية تفيد بأن بلدية الكويت حجزت مساحة تقدر بـ «400.000 متر مربع لاستيعاب 8000 طالب/ طالبة» وذلك ضمن المخطط الهيكلي الثالث لدولة الكويت.
وبتاريخ 2003/7/22 تقدمت بسؤال برلماني عن التاريخ المتوقع للبدء بتنفيذ المشروع وقد اجاب وزير التربية والتعليم العالي السابق د. رشيد الحمد بكتابه رقم 140 بتاريخ 2003/8/13 بأن الهيئة ادرجت اعتمادات مالية للدراسات والتصاميم وقال الخليفة لا عذر للحكومة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي، مستغربا من بطء الروتين والبيروقراطية الحكومية بانشاء هذه المباني التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين وخاصة ان مطالبتنا لها ما يناهز 12 سنة.
وتمنى الخليفة من د. الحجرف الاسراع بافتتاح مدرسة او اكثر لفروع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بمحافظة الجهراء وخاصة ان وزير التربية ووزير التعليم العالي من اهالي المحافظة واقرب الناس لمعاناة اولياء امور الطلبة وخاصة بناتنا الطالبات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.