الفضل يضع ملف مزدوجي الجنسية من نواب المجلس الحالي والسابق على طاولة الداخلية والخارجية


وجه النائب نبيل الفضل حزمة استفسارات الى كل من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.
جاء في نصه:
ما صحة ان هناك من اعضاء مجلس الامة الحالي او اعضاء من مجلس الامة للفصل التشريعي الثالث عشر السباق يحمل الجنسية الامريكية او الغرين كارد او يحمل جواز سفر امريكي؟ مع تزيودي بأسمائهم جميعا؟
وفي كل الاحوال اذا كانت الاجابة بالايجاب او النفي:
أ – فهل قامت الوزارة بعد ورود سؤالنا اليها في هذا شأن بمخاطبة السفارة الامريكية وزودتها بجميع أسماء اعضاء مجلس الامة الحالي والسابق عليه للحصول على اجابة لسؤالنا المذكور؟ يرجى تزويدي هنا بصور ضوئية من جميع المخاطبات التي ارسلتها الوزارة الى السفارة الامريكية في هذا الخصوص؟
ب – وهل ردكم في ذلك استند الى مستندات او معلومات او بيانات واردة الى الوزارة من السفارة الكويتية بعد قيامها بمخاطبتها في شأن هذا السؤال؟ ويرجى تزويدنا هنا بصور ضوئية من ردود السفارة الامريكية الواردة الى وزارة الخارجية؟
ج – وفي حالة قيام الوزارة بالاجابة على هذا السؤال بالاجابة او النفي دون مخاطبة السفارة الامريكية للحصول على ما لديها من معلومات عن الاشخاص المذكورين، فما هو سند الوزارة اذا في تقديم الاجابة؟

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.